البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

يوسف-الشاهد-02-640x411

الأسبوع القادم : يوسف الشاهد يعلن عن هيكلة حكومته وتركيبتها

من المنتظر أن يعلن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد وسط الأسبوع القادم عن هيكلة و تركيبة حكومة الوحدة الوطنية وعن الأسماء المرشحة لتقلد مناصب وزارية ليتم فيما بعد عرض هذه التشكيلة الحكومية على أنظار مجلس نواب الشعب للتصويت على منحها الثقة.
وسيختتم رئيس الحكومة المكلف مشاوراته مع الأحزاب السياسية ومع المنظمات الوطنية حول تشكيل الحكومة اليوم الإثنين 8 اوت 2016 بإجراء لقاء مع قيادات حركة نداء تونس.
ومن المتوقع أن يجري يوسف الشاهد خلال الساعات القادمة مشاورات مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حول الأسماء التي سيتم تعيينها في وزارتي الدفاع والداخلية طبقا لأحكام الدستور.
يشار إلى أن رئيس الحكومة الملكف يوسف الشاهد قد أكد اليوم السبت الفارط في تصريح صحفي تقدم بعض الأحزاب بمقترحات بخصوص هيكلة الحكومة مشيرا إلى أنه بصدد بلورة هذه المقترحات للخروج بتصور واضح لهذه الهيكلة قبل الحديث عن أسماء وذلك ضمانا لنجاعة عمل الفريق الحكومي الجديد، بالنظر إلى التحديات الكبيرة التي تنتظر تونس.
وأفاد رئيس الحكومة المكلف بأن الخطوط العريضة للمقترحات بخصوص هيكلة الحكومة المقبلة ترتكز على عدة أفكار من بينها إحداث أقطاب وزارية أو المحافظة على الهيكلة الحالية.
من جهته قال رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس بالبرلمان سفيان طوبال إن الحركة كونت لجنة تمثل مؤسسات الحركة للقاء رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد اليوم الإثنين في إطار المشاورات بخصوص حكومة الوحدة الوطنية.
ولاحظ طوبال أن الحزب أعد مقترحات تهم هيكلة الحكومة الجديدة من بينها إحداث قطب اقتصادي ومالي وضم بعض الوزارات على غرار وزارتي الصناعة والتجارة فضلا عن إعادة العمل بخطة كاتب دولة لاسيما في وزارة الخارجية

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma