البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزير النقل يضع اولى سكك مشروع الشبكة الحديدية السريعة

وزير النقل يضع اولى سكك مشروع الشبكة الحديدية السريعة

في إطار زيارة معاينة انطلقت من الملاسين صباح يوم الثلاثاء 2 أوت 2016 وقف خلالها على مدى تقدم أشغال شركة « سومترا » بالجهة دشن وزير النقل السيد أنيس غديرة بمنطقة القباعة عملية وضع سكة حديدية هي الاولى في مشروع الشبكة الحديدية السريعة وفي الخطة D بالتحديد.
وكان السيد الوزير مرفوقا في هذه الزيارة برئيس الديوان السيد لطفي محيسن ووالي منوبة والرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة السيد مراد القصاب والرئيس المدير العام لشركة أشغال السكة الحديدية السيد نجيب الصغير وممثلين عن شركة « كولاس راي » بالإضافة الى سامي اطارات الوزارة والشركات المعنية.
وخلال مداخلة اعلامية اكد السيد انيس غديرة على اهمية المشروع على المستوى الوطني ودوره في النهوض بالمناطق المحاذية لها اقتصاديا وتجاريا بالإضافة الى ما سيؤمنه من تخفيض في إنبعاثات الغازات المتسببة في التلوث.
وفي نفس السياق اعتبر السيد الوزير مشروع الشبكة الحديدية السريعة افضل الحلول لمعالجة اشكالية اكتظاظ حركة الجولان على الطرقات بتونس الكبرى و التقليص من استعمال السيارات الخاصة و بالتالي التقليص من استهلاك الطاقة و تحسين مستوى السلامة على الطرقات ، مع العلم أن حمولة القطار الواحد تعادل حمولة 50 حافلة أو 1700 سيارة خاصة.
. وللإشارة سيوفر المشروع لمستعمليه العديد من الميزات التفاضلية على مستوى طاقة الاستيعاب و تواتر السفرات ومدة السفرة وعلى مستوى السلامة والرفاهة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma