البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

environement  بيئة  نظافة

حملة نظافة مشتركة بين أبناء التونسيين بالخارج والكشافة التونسية في شاطئ النخيل بالمنستير

شارك أطفال ويافعون من أبناء التونسيين بالخارج من المشاركين في مصيف ديوان التونسيين بالخارج، إلى جانب أطفال ويافعين من الكشافة التونسية، مساء امس الجمعة، في حملة نظافة بشاطئ النخيل بسقانص من مدينة المنستير، نظمتها المندوبية الجهوية لديوان التونسيين بالخارج، بالتعاون مع الكشافة التونسية ودار الشباب بالجهة.
وقالت هاجر رقية المقيمة في ايطاليا والبالغة من العمر 13 سنة انّها « تشارك في المصيف لاول مرة
واحبت كثيرا الأنشطة المتنوعة فيه وخاصة ورشة الرقص ».
وذكر محمّد هلال ذو ال11 ربيعا والمقيم في ايطاليا، ويشارك بدوره لأوّل مرّة في المصيف ان « الأجواء أعجبته واستمتع كثيرا خاصة في ورشة المسرح ». وبشأن مشاركته في حملة النظافة خلال المصيف قال إنه « متعود على المشاركة في نشاط مماثل في المدرسة بايطاليا، وهو حريص على تنظيف الحي الذي يقطن فيه مع أسرته. »
وأوضح مدير مصيف المنستير أنيس الخميري لمراسلة (وات) بالمنستير أنّ « مصيف ديوان التونسيين بالخارج ينظمه الديوان سنويا ويتواصل هذه الصائفة من 7 إلى 26 جويلية الجاري في كل من مدينتي المنستير وبنزرت بمشاركة حوالي 200 طفل وطفلة من أبناء التونسيين بالخارج ».
وأكد الخميري أنّ « الأطفال يتفاعلون بشكل جيّد مع أنشطة المصيف الذي يعد ترفيهيا وتثقيفيا في الآن ذاته على غرار جمعه بين السباحة والقيام برحلات استطلاعية » مشيرا الى زيارة اداها الاطفال الى متحف الفسيفساء في سوسة.
واضاف نفس المصدر ان « رواد المصيف، وهم من المقيمين في كندا وألمانيا وفرنسا وايطاليا والنمسا وبلجيكا، يتعلمون اللّغة العربية ويشاركون حسب اختيارهم في ورشات في المسرح والرقص والكورال ».

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma