البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

13775554_1065246560228916_2487209193332453211_n

20 شابا وشابة يقدمون افكار مشاريعهم المجددة في منتدى للباعثين الشبان على هامش معرض صفاقس الدولي

شارك 20 شابا وشابة من الباعثين الشبان وأصحاب افكار المشاريع المجددة في صفاقس في فعاليات منتدى للباعثين الشبان، الذي انتظم اليوم الثلاثاء، على هامش معرض صفاقس الدولي، ببادرة مشتركة بين جمعية المعرض وجمعية تواصل الأجيال بالجهة.
وتوزعت المشاريع المقدمة من قبل اصحابها على مجالات تنموية وتكنولوجية واعدة على غرار الاستعمال الذكي والالكتروني للوثائق والنظم المعلوماتية المطبقة في الصناعة والمجال الطبي والتجارة الالكترونية وصناعة السيارات ورسكلة الورق والحماية من الذبذبات الكهرومغناطيسية والصناعات التقليدية وغيرها.
وتم تقديم مختلف المشاريع امام لجنة تحكيم تتكون من خبراء اقتصاديين ورجال اعمال وجامعيين بغاية اختيار افضلها واكثرها تجسيما للتجديد والابتكار في اطار مسابقة نظمت للغرض على ان تسند لها جوائز تشجيعية، بحسب المنظمين.
كما ستقدم المشاريع في حصة لقاءات اعمال وشراكة امام ممثلي البنوك والمؤسسات المالية في المساء، بما سيوفر للباعثين الشبان فرصة للحصول على مصادر لتمويل مشاريعهم، وفق ما اكدته رئيسة جمعية « تواصل الاجيال » سناء تقتق لمراسل (وات) بصفاقس على هامش التظاهرة.
ومن جهته، أوضح رئيس الدورة خمسين لمعرض صفاقس الدولي حاسم كمون ان « الغاية من هذا المنتدى تتمثل في دعم المبادرات الشبابية وأنشطتهم الابداعية المبتكرة في المجالات الاقتصادية والتنموية، وتشجيعهم على الاستثمار ».
يذكر ان اغلب الباعثين الشبان الذين قدموا افكار مشاريعهم في المنتدى هم من المهندسين ومن التقنيين السامين في اختصاصات علمية وتكنولوجية بالأساس.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma