البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ny now tunisia

حرفيون تونسيون يستعدون للمشاركة اواخر اوت المقبل في معرض بمدينة نيويورك الامريكية

يستعد 7 حرفيين تونسيين للمشاركة في معرض متخصص في الصناعات التقليدية سيقام بمدينة نيويورك الامريكية من 24 إلى 28 أوت 2016 تحت اسم « ناي نيو » حسب بلاغ للديوان الوطني للصناعات التقليدية الاثنين.
وبين الديوان « ان هذه التظاهرة التي تعرض فيها منتوجات في اختصاصات الديكور الداخلي وتزويق المنزل والحديقة والنسيج تعد من أهم التظاهرات الدولية من خلال عدد المشاركين فيها وعدد الزوار ».
ويعمل الديوان على تأمين مشاركة الحرفيين الذي يمثلون ولايات تونس وأريانة وبن عروس من خلال حجز جناح يمتد على 54 متر مربع يجمع اختصاصات النسيج اليدوي وخشب الزيتون والفوطة وفنون الطاولة والحلي التقليدي والتحف و الهدايا الى جانب اختصاصات اخرى.
وسيشارك 9 حرفيين تونسيين بباريس في تظاهرة  » المنزل وتجهيزاته  » الذي ينتظم من 2 إلى 6 سبتمبر 2016 عبر عرض افضل المنتوجات التونسية في عدة مجالات من بينها « الفوطة التونسية » والنسيج اليدوي والخزف الفني.
ويعد هذا الصالون الذي سيقام على فضاء ضخم يمسح حوالي 120 الف متر مربع وتشارك فيه 59 دولة ملتقى الثقافات وفنون الحياة العصرية .
وكشف الديوان ان هذه المشاركات تندرج في اطار خطة للتعريف بالمنتوجات التونسية خارج تونس وداخلها خصصت لها اعتمادات اضافية بقيمة 2 ملايين دينار بعنوان ميزانية 2017
وينظم الديوان لاول مرة في تونس « معرض الصناعات التقليددية بجربة (حومة السوق) خلال شهر أوت 2016 والذي سيتزامن مع تدشين القرية الحرفية بجربة حومة السوق التي تضم 20 محلا وفضاء تأطير فني وتكوين متعددة الإختصاصات ورواق عرض في معمار مستوحى من تراث الجهة.
وسينظم الديوان كذلك « معرض الوطن القبلي للصناعات التقليدية بنابل » في دورته 11 من 27 جويلية إلى 7 أوت 2016 بالتعاون مع شركة معرض نابل.

المصدر : وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne