البث الحي

الاخبار : متفرقات

13606546_982462238537009_5111660015861439541_n-960x641

تونس أوّل بلد عربي يستقبل شركة غوغل لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 °

في حدث مميّز و فريد من نوعه من شأنه أن يعرّف ببلادنا أكثر على المستوى السّياحي و الثّقافي و الإجتماعي و  إنطلاقا من شهر جويلية الحالي , بدأت شركة غوغل في تصوير شوارع تونس بتقنيّة 360 ° , و ذلك في إطار خدمة Google street View الخاصّة بها , حسب تقرير خاصّ أورده موقع THD المختصّ.

أمكن إذن للعديد من التّونسييّن أن يشاهدوا سيّارات Google street و هي تجوب عديد الأحياء و الولايات . هذه السّيّارات قدمت خصّيصا من فرنسا , و قد بدأت جولتها في بلادنا هذا الأسبوع .

سيّارات غوغل مجهّزة بتجهيزات التّصوير المزوّدة بتقنيّة الأبعاد الثّلاثيّة ( 3D ) , و تتمثّل مهمّتها في مسح شوارع العالم في إطار خدمة الجولان حول العالم بدون تنقّل .

سيّارات غوغل وصلت كذلك منذ ساعات إلى جزيرة الأحلام جربة , و قد شاهدها بعض المتساكنين و هي تجوب الشّوارع , و تنقل المشاهد المميّزة للجزيرة .

يذكر أنّ مشروع Google street view في تونس , ليس وليد الصّدفة , بل كان مخطّطا له منذ نحو عامين , غير أنّ الأحداث الإرهابيّة السّابقة أجّلت تنفيذه . و ها أنّه يحطّ رحاله رسميّا في تونس بعد تسجيل إتّفاق رسمي مع وزارتي الدّاخليّة و الدّفاع التّونسيّتين منذ أشهر .

و تعتبر تونس أوّل بلد عربي يستقبل شركة غوغل لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 درجة , بحرّية تامّة و دون رقابة و في مختلف الولايات و المناطق و الأحياء على تنوّعها , و هو حافز إضافي يدعّم مكانة بلادنا على مستوى الحرّية الرّقميّة .

المصدر : Tuitec 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne