البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

entre_hezwa1-640x401

توزر: موعد انتهاء أشغال بناء المعبر الحدودي بحزوة وانطلاق استغلاله

ذكر والي توزر، لطفي ساسي، في تصريح لـ »وات »، أنّه من المتوقع أن تنتهي أشغال بناء المعبر الحدودي الجديد بحزوة موفّى الصائفة الحالية على أن يدخل حيز الاستغلال في شهر سبتمبر القادم.
وبيّن أنّ أشغال المشروع تجري حاليا بنسق طيب رغم عديد الصعوبات التي حالت دون انتهاء الأشغال في آجالها، وهي متعلقة، وفق المصدر ذاته، بإدارة المشروع والصعوبات التي عرفتها شركة المقاولات في توفير يد عاملة محلية باعتبارها يد عاملة غير ثابتة تنتقل بين النشاط الفلاحي وأشغال البناء مع غياب شركات مقاولة صغيرة تشتغل عن طريق المناولة في الجهة.
وأشار الوالي إلى أنّه تم تجاوز هذا الإشكال مؤخرا بعقد جلسة عمل جمعت الشركة المكلفة بالمشروع والسلط الجهوية ومصالح الإدارة الجهوية للتجهيز تم خلالها التعرض إلى الصعوبات وسبل تجاوزها والاتفاق على أن يكون شهر سبتمبر موعدا لاستغلال المعبر الجديد الذي يعوض المعبر القديم، وهو معبر تتوفّر فيه جميع المواصفات ليكون معبرا ذا أهمية من حيث حركة المسافرين أو الحركة التجارية، وتم انجازه على أربعة أقساط بقيمة إجمالية تتجاوز تسعة ملايين دينار.
واعتبر والي الجهة أنّ المعبر مرشحا ليكون مشروعا استراتيجيا لفائدة الجهة من خلال تصنيفه مستقبلا معبرا تجاريا وليس معبرا للمسافرين فقط وهو مقترح تقدّمت به الولاية، وينتظر أن يتم تفعيله بالتنسيق مع الطرف الجزائري بإحداث منطقة للتبادل التجاري الحر، وفق تعبيره.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma