البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben arous ملعب رادس  stade rades  بن عروس

مشروع شبابي ورياضي نموذجي بجهة بن عروس بتمويل صيني

ن المنتظر ان تشهد الضاحية الجنوبية للعاصمة انطلاق انجاز مشروع شبابي ورياضي نموذجي ضخم يمتد على عشرات الهكتارات سيقع تمويله من قبل جمهورية الصين الشعبية وسيخصص لاحتضان وممارسة الانشطة الثقافية والاجتماعية والتربوية الى جانب الانشطة الرياضية والشبابية المختلفة.
وبحسب ما افاد به والي بن عروس، عبد اللطيف الميساوي، مراسل « وات » بالجهة،اليوم الاثنين، فقد تم الاختيار على المنطقة الغابية بجهة بن عروس الغربية لتكون مركزا للمشروع لكونها تتوسط مجموعة من الاحياء السكنية ذات الكثافة السكانية العالية، على غرار جهة المروج والمدينة الجديدة ومنطقة الكبارية وبن عروس والتي يبلغ اجمالي سكانها قرابة 280 ألف ساكن.
ويتميز الموقع بقربه من الطريق السريعة أ1 وبسلاسة النفاذ اليه سواء من قبل متساكني اقليم تونس الكبرى او الولايات المجاورة بالنظر لكونه نقطة تقاطع عدد من الطرقات الفرعية، فضلا عن امتداده على فضاء ملائم لاحتضان هذه الانشطة اذ يغطي الموقع قرابة الـ 25 هكتارا، هذا الى جانب قربه من عدد من المؤسسات التربوية والجامعية.
ومن المنتظر ان تصل خلال الايام القادمة لجنة فنية للنظر مع الجانب التونسي في اخر الاستعدادات والمراحل التي تم قطعها من قبل الهياكل المركزية والجهوية المعنية قبل البدء في القيام بالدراسات الفنية اللازمة لإنجاز المشروع.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma