البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الداخلية-الداخلية-التونسية-512x330

الإطاحة بخلية إرهابية على علاقة بخلية المنيهلة وبإرهابيي بنقردان (وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية مساء  امس الثلاثاء عن الإطاحة بخلية إرهابية تتركب من 7 عناصر « تكفيرية » على علاقة بخلية « المنيهلة » وبالعناصر الذين تم القضاء عليها ببن قردان في مارس الماضي.
وذكرت الوزارة في بلاغ إن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة (ولاية أريانة) تمكنت، في عملية استباقية، من الإطاحة بهذه الخلية الإرهابية التي بايع أفرادها تنظيم « داعش » الإرهابي وخططوا وشرعوا في التسلل إلى القطر الليبي.
وجاء في البلاغ أنه تم القبض على عنصرين اثنين من أفراد الخلية من قبل فرقة الحدود البرية للحرس الوطني بمنطقة « الزكرة » التابعة لولاية مدنين، وذلك عندما كانا بصدد اجتياز الحدود التونسية الليبية خلسة قصد الالتحاق بصفوف تنظيم « داعش » الإرهابي بمدينة « سرت » (ليبيا) للتدرب على استعمال الأسلحة والعودة إلى تونس لتنفيذ عمليات إرهابية انتقاما للإرهابيين الذين تم القضاء عليهم خلال العملية الأخيرة ببن قردان.
وأضافت الوزارة في بلاغها أن بعض أفراد هذه الخلية على علاقة بالعناصر الإرهابية التي أطاحت بها وحدات الحرس الوطني بجهة « المنيهلة » (ولاية اريانة) خلال شهر ماي الماضي، وبعناصر إرهابية أخرى مفتش عنها ومتحصنة بالفرار بالقطر الليبي، وكذلك بالعناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية بن قردان (ولاية مدنين) في مطلع شهر مارس الماضي.
وذكرت الوزارة ان النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بجميع الموقوفين

المصدر : وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma