البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Ministre_transport_tunisie  نقل

وزارة النقل: إجرءات لتسهيل تنقل الأشخاص خلال عطلة العيد

كشفت وزارة النقل عن عدد من الإجراءات الاستثنائية لتسهيل تنقل الاشخاص كامل فترة عيد الفطر من غرة 1 جويلية الى 11 جويلية 2016 عبر تعزيز الأسطول والرفع في عدد السفرات وتخصيص الموارد البشرية لمتابعة ومراقبة تسييرها.
و شملت الاجرءات بحسب وزارة النقل تأمين سفرات إضافية على خطوط الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل. وبلغ عدد السفرات المبرمجة على شبكة الشركة الوطنية للنقل بين المدن خلال نفس الفترة 880 سفرة منتظمة و 433 سفرة اضافية فيما يقدر عدد السفرات المنتظمة على الشبكات التابعة للشركات الجهوية 5038 مع برمجة 1709 سفرة اضافية.
و تتولى الشركة الجهوية للنقل بنزرت تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا على خطّ تونس/طبرقة (عبر باجة وعبر ماطر) من محطّة النّقل البرّي بباب سعدون وذلك يومي الأحد 3 والاثنين 4 جويلية 2016.
فيما تؤمن الشركة الجهوية للنقل بنابل تسيير السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا على خطوط تونس/بوعرادة وتونس/سليانة ومكثر/تونس و سبيبة/تونس والعلاء/تونس والوسلاتية انطلاقا من محطّة النّقل البرّي بباب عليوة وذلك يومي الأحد 3 والاثنين 4 جويلية 2016.
وتواصل الشركة الجهوية للنقل بباجة منذ غرة جويلية 2016 تأمين سفراتها الاضافية ذهابا وإيابا على خطوط تونس وتيبار/تونس وتستور/تونس وتبرسق/تونس وباجة/تونس وذلك الى الاثنين 4 جويلية 2016 .
وخصص للغرض أسطول احتياطي من الحافلات منذ السبت 2 جويلية الى غاية الاثنين4 جويلية 2016 يتكون من 40 حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت وللشركة الجهوية للنقل بنابل.
ويبلغ عدد القطارات، التي تؤمن النقل عبر السكة الحديدية 566 قطارا منتظما وقد رفعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية من أسطولها الخاص بنقل المسافرين ب 19 قطارًا خلال هذه الفترة .

وذكرت الوزارة بانها رخصت لسيارات الأجرة « اللواج » لنقل الأشخاص بكامل تراب الجمهورية دون التقيد بالخط لتسهيل نقل المواطنين وتوفر هذه السيارات 80 ألف مقعد لنقل المواطنين في نفس الفترة.

وأوضحت الوزارة بأنها قد عينت 200 من أعوانها موزعين على مختلف محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية ومحطات الأجرة لتأمين سير خدماتها في النقل خلال هذه الفترة .
كما احدث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لمراقبة سير الحملة والتدخل عند الاقتضاء للتنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز الأمن بكامل محطات النقل البري.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma