البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

facebook-virus-640x405

وكالة السلامة المعلوماتية تنفي وجود فيروس يهاجم حسابات الفايسبوك

نفت، الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية، ماراج من أنباء على مختلف المواقع الاخبارية الالكترونية، حول وجود فيروس خطير بصدد مداهمة حسابات الالاف من التونسيين على الفايسبوك وله القدرة على الاطلاع على بياناتهم الشخصية والتحكم في حساباتهم.

وأكد، رئيس مصلحة اليقظة الفنية للمخاطر السيبرنية والانذار، محمد على بن مبروك، في تصريح ل(وات)، الثلاثاء، أن « الامر يتعلق بفيروس (God less ( الذي يصيب أجهزة الهواتف الذكية عند تحميل المستعملين لتطبيقات عن طريق (google play ( » مرجعا ذلك الى « عدم توفير الحماية اللازمة لهذه التطبيقات الامرالذي يستغله القراصنة لوضع برامج خبيثة « .

,ودعا، في سياق متصل، « مستعملي الفايسبوك الى تحيين الثغرات الموجودة في متصفح الواب واصلاحها من خلال المرور الى أحدث نسخة لتفادي التعرض الى فيروسات » مشددا على ضرورة « معالجة البرامج التي سيتم تحميلها بمضاد للفيروسات ».

وذكر، محمد علي بن مبروك، أن « الوكالة كانت قد حذرت منذ جانفي المنقضي من الفيروس الذي يجتاح الفايسبوك وقدمت حلولا لمعالجته ».

يشار الى أن بعض المواقع الاخبارية الالكترونية تداولت خبرا مفاده أن الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية حذرت مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » من ملف خطير بصدد مداهمة حساب الآلاف من التونسيين عن طريق فيروس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma