البث الحي

الاخبار : متفرقات

8b791fdd70-640x411

مجموعة « بدل السلوك تتبدل العقلية » تنظم عملا تطوعيا للمحافظة على لوحات الفيسفساء في متحف باردو

تنظم مجموعة « بدل السلوك تتبدل العقلية »، الثلاثاء 28 جوان الجاري، عمل مواطني بالمتحف الوطني بباردو من أجل المحافظة على لوحات الفيسفساء التي تزين أرضية المتحف وذلك من خلال تمكين الزائرين من حمل « نعل ذي استعمال وحيد ».
وأفادت الناشطة في هذه المجموعة، عطف الشعار ، أن « المجموعة تبرعت للمتحف بما يكفي حاجيات سنة كاملة من « النعال ذات الاستعمال الواحد » التي يجب أن تحمل بقاعة الفسيفساء وقاعة عرض التمثال النصفي لحنبعل ».
وأشارت في، ذات السياق، الى أن « المتحف سيفتح أبوابه ليلا، بصفة استثنائية، لتثمين هذه التظاهرة وتشجيع المواطنين على زيارة المعالم الاثرية والانخراط في الميدان الثقافي والمساهمة فيه ».
وبينت أن « ادارة المتحف تعهدت بالعمل على ايجاد حلول تجعل من لباس « النعل ذي الاستعمال الواحد » أمرا وجوبيا على جميع الزائرين دون استثناء وذلك من خلال التنصيص على ذلك صلب النظام الداخلي ».
وذكرت، عطف الشعار، أن « المجموعة تهدف الى لفت انتباه جميع الاطراف المعنية للوقوف على حالة تراثنا المعماري والاثري الذي يستوجب تدخلا عاجلا بالنظر الى أهميته في ترسيخ الذاكرة الوطنية ».
ويشارك في العمل المواطني « كفانا دوسا على تراثنا »، كل من المتحف الوطني بباردو والمعهد الوطني للتراث ووكالة احياء التراث والتنمية الثقافية والديوان الوطني للسياحة والصناعات التقليدية ومجموعة
« الصيف هذا نلبس تونسي »، التي دعت كل زائر للمتحف يوم 28 جوان الجاري الى ارتداء اللباس التقليدي التونسي الاصيل.
يشار الى أن « مجموعة بدل السلوك تتبدل العقلية »، تأسست فى جوان 2015 وتضم باحثين وصحفيين ومهندسين معماريين وتشهد تفاعلا كبيرا من المواطنين بصفحتها الرسمية على الفايسبوك.
وقد بدأت نشاطها الفعلى فى، أوت الماضى، بتنظيم حملات تنظيف فى أماكن مختلفة من ولايات الجمهورية مرة كل شهر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma