البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

port-gabes  export import

تطور بنسبة 34 بالمائة في نشاط ميناء قابس التجاري

سجل نشاط الميناء التجاري بقابس خلال الخمسة اشهر الاولى من السنة الجارية تحسنا ملحوظا مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، وقدر هذا التطور بما نسبته 34 بالمائة حيث تطور النشاط من 916 الف طن الى مليون و229 الف طن.
وبين ذات المصدر ان « الواردات بالميناء سجلت زيادة بنسبة 11 بالمائة خلال هذه السنة بعد ان تطورت من 694 الف طن الى 777 الف طن، فيما حققت الصادرات نموا ب104 بالمائة بعد ان قفزت من 221 الف طن الى 452 الف طن.
وقد واكب التطور في حجم مبادلات الميناء التجاري، والذي يفسر بتحسن النشاط بالمنطقة الصناعية بقابس، تطورا في عدد السفن التي ارست بهذا الميناء، حيث ارتفع العدد من 133 الى 184 سفينة.
ومن بين السفن التي استقبلها الميناء التجاري بقابس خلال الفترة الفارطة، سفينة محملة بمعدات للصناعات النفيطية لفائدة احدى الشركات العاملة جنوب الجزائر، وهو نشاط يبرز من جديد الموقع الاستراتيجي للميناء والتطور الهام الذي يمكن ان تشهده مبادلاته التجارية اذا ما وقع استغلاله على الوجه الافضل والتسريع خاصة باحداث خط بحري لنقل الحاويات ومنطقة لوجستية بالقرب منه كان قد تم الاعلان عنهما في المجلس الوزاري المضيق المنعقد بقابس يوم 25 جوان من ا لسنة الفارطة باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

اذاعة تطاوين

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma