البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere de l enseignement superieur

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتعهد بتسديد المستحقات المالية للاساتذة المتعاقدين

أفاد، الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، حسين بوجرة، أن، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعهدت بتسديد المستحقات المالية للاساتذة المساعدين المتعاقدين الى جانب خلاص الساعات الاضافية والعرضية ومشاريع التخرج بالنسبة لبقية الاساتذة المعنيين بهذا الامر.
وأضاف، حسين بوجرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الاربعاء، أن « الوزارة تعهدت أيضا، خلال جلسة تفاوضية مع الجامعة العامة، انعقدت على هامش الوقفة الاحتجاجية ليوم 20 جوان الجاري، على خلاص منح رؤساء الأقسام ومديري الدراسات والهياكل البحثية قبل نهاية السنة الجامعية الحالية ».
وأشار الى أنه « تم الاتفاق على فتح 400 خطة لانتداب أساتذة جامعيين، سيقع تنزيلها قريبا على موقع الوزارة، علاوة على فتح الخطط المتعلقة بمناظرة التبريز » مبينا أن « الطرف النقابي تمسك بمطلبه المتمثل في فتح 800 خطة انتداب نظرا لتدني نسبة التأطير بالجامعة التونسية ».
وأبرز، حسين بوجرة، أن « سلطة الاشراف تعهدت أيضا بتأمين كافة الترقيات وتمتيع الاساتذة الذين استوفوا الشروط الضرورية بالنقل المطلوبة » مشيرا الى أنه « سيقع تطبيق الاجراءات العادية المعمول بها خلال السنوات الاخيرة بخصوص النقل الاستثنائية ».
وذكر أنه تم « الاتفاق على تنشيط التفاوض الذي توقف خلال هذه السنة وتنظيم جلسة تفاوضية مقبلة، يوم الاثنين 27 جوان الجاري، بحضور الوزير لاستكمال التفاوض والإمضاء على محضر اتفاق ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma