البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة المحترفة الاولى

بطولة الرابطة المحترفة الاولى2016-2017 : تركيبة المجموعتين

قرر المكتب الجامعي لكرة القدم اعتماد بطولة الرابطة المحترفة الاولى خلال موسم 2017/2016 ب16 فريقا موزعة على مجموعتين متكونة من 8 فرق في كل مجموعة .
وتم توزيع الفرق على ضوء الترتيب التي تحصلت عليه في ختام الموسم الرياضي 2016/2015 سواء في بطولة الرابطة المحترفة الاولى او خلال مرحلة الصعود ضمن بطولة الرابطة المحترفة الثانية.
وتبعا لذلك توزعت الفرق كما يلي :
المجموعة الاولى:النجم الساحلي /1/ النادي الصفاقسي/3/ النادي البنزرتي/5/ نجم اولمبيك سيدي بوزيد /7/ شبيبة القيروان /9/ اتحاد بن قردان/11/ الترجي الجرجيسي /13/ اتحاد تطاوين /15/.
المجموعة الثانية: الترجي الرياضي/2/ نجم المتلوي/4/ النادي الافريقي/6/ نادي حمام الانف /8/ مستقبل المرسى /10/ الملعب القابسي/12/ مستقبل قابس/14/ الاولمبي الباجي /16/.
وتترشح الفرق اصحاب المراتب 1 و2 و3 عن كل مجموعة بعد مرحلة اولى (ذهابا و ايابا) الى مرحلة التتويج في نظام بطولة (مباريات ذهاب و اياب).
وتشارك الفرق اصحاب المراتب 4 و 5 و 6 و7 عن كل مجموعة في مرحلة النزول في شكل نظام بطولة (ذهاب و اياب).
وينزل اليا صاحبي المركز الثامن عن كل مجموعة الى الرابطة الثانية اثر نهاية المرحلة الاولى.
واثر نهاية مرحلة النزول يتدحرج الفريقان صاحبا المرتبة 7 و 8 الى الرابطة الثانية و يجري صاحب المرتبة 6 مباراة فاصلة على ميدان محايد مع صاحب المركز الثالث من بطولة الرابطة الثانية.
ومن جهة اخرى قرر المكتب الجامعي في اجتماعه اصدار استشارة وطنية لبيع حقوق البث التلفزي في تونس الى قناة تلفزية واحدة في شكل لزمة واحدة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma