البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bengerdene1-640x334

المنطقة اللوجستية ببنقردان ستكون جاهزو في سنة 2018

قال والي مدنين، طاهر المطماطي، « ان المنطقة اللوجستية ببن قردان التي سيتم انجازها باستثمارات تقدر ب130 مليون دينار ستكون جاهزة سنة 2018 بعد ان تم استيفاء مرحلة تغيير صبغة الارض من فلاحية الى صناعية والشروع في اجراءات احالتها الى ديوان التجارة ».
واضاف خلال لقاء اعلامي عقده اليوم بمدنين « ان اشغال انجاز الطريق السيارة مدنين راس جدير قد سجلت تقدما (50 بالمائة) مسجلة تفاوتا في الانجاز من قسط الى اخر حيث بلغت في اجزاء نسبة تقدم قدرها 90 بالمائة فيما لا تزال بعض الاجزاء معطلة بسبب اشكاليات عقارية تتعلق بطبيعة الارض سواء اشتراكية او ملكية خاصة اعترض اصحابها على تقييم قيمة الارض.
واعلن الوالي عن انطلاق عملية تنفيذ محاور البرنامج الخصوصي للمعتمديات الحدودية الذي رصدت له وزارة التنمية اعتمادات بقيمة مليون و500 الف دينار لفائدة معتمدية بن قردان ستوزع بين تجهيز الابار بمنطقة الواعرة وتدعيم موارد الرزق في مجال الصيد البحري وتعبيد الطريق المؤدية الى ميناء الكتف وتوسيع وتهيئة المنطقة الحرفية.
كما سيتم في هذه المعتمدية التدخل لفائدة 6 مساكن تضررت من العمليات الارهابية التي عاشت على وقعها المنطقة في شهر مارس، سيتم اعادة بناء اثنين منهما بكلفة قدرها 80 الف دينار سيساهم في تمويلها رئاسة الجمهورية ووزارة التجهيز الى جانب 4 مساكن لعائلات شهداء تستوجب تدخلا بكلفة 110 الاف دينار.
وبين المطماطي من جهة اخرى ان البرنامج يهدف من جهة اخرى الى تاهيل مستشفى بن قردان من خلال احداث قسم انعاش وقسم جراحة العظام ودعمه بالاطار البشري في اختصاص الجراحة والانعاش والاستعجالي.
وحسب ما تم تقديمه من معطيات في هذا اللقاء، الذي ينتظر ان يكون دوريا في الايام المقبلة، فان عدد المشاريع المدرجة لسنة 2016 يبلغ 340 مشروعا منها 98 مشروعا جديدا لهذه السنة والبقية مشاريع متواصلة قبل هذا العام.
وبلغت هذه المشاريع التي تقدر كلفتها الجملية ب602 مليون دينار نسبا متفاوتة في الانجاز منها 173 مشروعا في طور الانجاز بنسبة 50 بالمائة و55 مشروعا في مرحلة طلب العروض و105 مشاريع في مرحلة الدراسة الا ان 5 مشاريع لم تنطلق بعد وعشرة تشكو صعوبات.
وتتواصل بالجهة اشغال عدة بنايات مدنية تهم مختلف الوزارات بعدد جملي يقدر لكامل هذه السنة 155 مشروعا تفوق استثماراتها الجملية 88 مليون دينار منها 43 مشروعا في مرحلة الدراسة 84 مشروعا بصدد الانجاز و28 مشروعا في مرحلة اعداد ملف الصفقة.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne