البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

56e17976c46188d4288b45f7

شارابوفا تتقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد إيقافها لعامين عن المشاركة في بطولات التنس

تقدمت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى في العالمسابقا, بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد إيقافها لعامين عن المشاركة في بطولات التنس, طالبة ان يتم رفع الإيقاف تماما أو تخفيضه.
وأوقف الاتحاد الدولي للتنس شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى والبالغة من العمر 29 عاما هذا الشهر, عقب اختبار للكشف عن المنشطات
خلال بطولة استراليا المفتوحة هذا العام حيث تم العثور على مادة ميلدونيوم المحظورة في عينتها.
وذكرت أعلى محكمة للفصل في المنازعات الرياضية أن « شارابوفا تسعى في طعنهاأمام محكمة التحكيم إلى إلغاء قرار إيقافها لعامين عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة
بالتنس بناء على انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات. »
وأشار بيان المحكمة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها أنه من المتوقع صدور القرار يوم 18 جوبلية المقبل على أقصى تقدير وهو ما يعني انشارابوفا سيكون لديها الأمل في المنافسة في اولمبياد ريو في اوت المقبل في حالتقليص عقوبتها والاكتفاء بالفترة التي قضتها منها.
وتم وضع اسم شارابوفا ضمن القائمةالرسمية الروسية للمشاركين في منافسات التنس بالاولمبياد.
ووصفت شارابوفا عقوبة الاتحاد الدولي بأنها « قاسية وظالمة » وذلك مع إعلان محكمة مستقلة عن خرق اللاعبة الروسية لقواعد مكافحة المنشطات عن عمد.
وأدرجت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مادة ميلدونيوم ضمن قائمة المواد المحظورة رياضيا منذ بداية العام الجاري بسبب تحفيزها للنشاط الرياضي وتعزيزها لمستوى تدفق الدم.
يذكر أن شارابوفا حصلت على 35 لقبا ضمن بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات  وتوجت بجميع البطولات الأربع الكبرى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma