البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FB_IMG_1465946675432

رئيس الحكومة يدشن المصحة العسكرية متعددة الاختصاصات بالكاف ويؤدي زيارة إلى الثكنة العسكرية « يوغرطة »

FB_IMG_1465946685932

أدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء اليوم الثلاثاء زيارة
إلى ولاية الكاف، مرفوقا بوزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ووالي الجهة، حيث قام بتدشين المصحة العسكرية متعددة الاختصاصات .
وأفاد الصيد بالمناسبة ، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا المشروع يعد من انجازات الحكومة في مجال دعم البنية التحتية في القطاع الصحي في الجهات الداخلية، مبينا انه سيتم الأسبوع القادم تدشين مصحة بنفس المواصفات بجهة تطاوين.
وأوضح أن انجاز هذه المصحات يندرج في إطار دعم قوات الجيش الوطني في محاربته للإرهاب ، مشددا على أن « مخاطر هذه الظاهرة مازلت قائمة وهو ما يتطلب اليقظة التامة من قبل جميع الأطراف » حسب تعبيره. وأكد من جهة أخرى، ضرورة توفير كل الظروف الملائمة للتشجيع على الاستثمار وذلك لدوره في إحداث مواطن الشغل وفي تحقيق التنمية الشاملة.
يذكر أن مشروع المصحة متعددة الاختصاصات بالكاف الذي انطلقت أشغاله منذ شهر أفريل 2015 قدرت كلفته الجملية بــ1.800 مليون دينار ويمتد على مساحة مغطاة تقدربــ1463 متر مربع ومساحة جملية تمسح 5000 متر مربع. ومن المنتظر أن تساهم هذه المصحة متعددة الاختصاصات في تحسين التغطية الصحية لفائدة العاملين في المؤسسة العسكرية بولايتي جندوبة والكاف ، حيث يهدف هذا المشروع إلى تقديم خدمات في مجال الطب العام وطب الأسنان والتحاليل المخبرية والأشعة.
وقد تم انجاز هذا المشروع بإمكانيات المؤسسة العسكرية بإشراف الإدارة العامة للهندسة العسكرية التي تولت السهر على مختلف مراحل الانجاز.
من جانب اخر، أدى رئيس الحكومة زيارة إلى الثكنة العسكرية « يوغرطة » بالكاف أين قام أمر الفوج 14 مشاة ميكانيكية بتقديم عرض حول تكوين الفوج ومهامه، كما تعرض إلى مساهمة الفوج في مجال مقاومة الإرهاب مع تقديم إحصائيات بخصوص الأماكن المشبوهة التي تم تمشيطها والمخيمات التي تم كشفها وتحطيمها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma