البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ينس ستولتنبيرغ

الامين العام لحلف الناتو : لا نخطط لنشر أية قوات في ليبيا

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو), ينس ستولتنبيرغ, امس الإثنين في بروكسل أن الحلف « لا يخطط لنشر أية قوات في ليبيا بل يسعى لمساعدة ليبيا على تنظيم نفسها وبسط الاستقرار ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي ».
وقال ستولتنبيرغ في تصريحات صحفية نشرت في ليبيا مساء امس الاثنين « إنه على اتصال مباشر مع حكومة الوفاق الوطني في ليبيا, وكان على اتصال أخيرا مع رئيسها فايز السراج », موضحا أنه « لا وجود لأي توجه لنشر قوات على الأرض ».
وأضاف ستولتنبيرغ « إن الحوار مستمر مع حكومة الوفاق الجديدة وأبلغنا السراج باهتمامه بالحصول على مساعدة الحلف, ونحن لا نفكر في قوات قتالية ولكن تقديم دعم لوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية ومراكز القيادة ».
وأوضح ,أن الهدف هو « مساعدة ليبيا على تنظيم نفسها وبسط الاستقرار ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي », لكنه حدد شرطين لذلك وهما « تلقي الناتو طلبا ليبيا رسميا », وإدراج تحركه ضمن ما وصفه ب »جهد جماعي دولي لصالح ليبيا ».
وأشار ستولتنبيرغ إلى أن موضوع تمكين الناتو من دور في مكافحة الهجرة في وسط المتوسط قبالة ليبيا, وجنبا إلى جنب مع مهمة (صوفيا) البحرية الأوروبية سيطرح خلال قمة الناتو في فارصوفيا يوم 8 جويلية المقبل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma