البث الحي

الاخبار : متفرقات

société-femme-rurale الريفية  المرأة

اطلاق منصة المرأة الريفية

ينظم، مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) ، بالتعاون مع الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية، غدا الثلاثاء 14 جوان، بتونس تظاهرة اطلاق منصة « المرأة الريفية » التي تندرج في اطار مشروع تعزيز ادماج النوع الاجتماعي في التنمية الريفية والمستدامة والأمن الغذائي.

وتتيح، هذه التظاهرة، وفق بلاغ اعلامي لمركز (كوثر)، « فرصة التعرف الى هذا المشروع النموذجي الذي ينفذ في كل من تونس ومصر ولبنان ، ومواكبة اطلاق المنصة الالكترونية التفاعلية حول المرأة الريفية التي تمثل احدى أهم مكونات المشروع وهي تمكن بدورها من النفاذ الى قاعدة بيانات شاملة للدراسات والابحاث والمشاريع والخبراء والمؤسسات العاملة في مجال النهوض بأوضاع النساء الريفيات.

وتعتبر « المنصة فضاء لتبادل المعلومات وجمع البيانات ورفع مستوى المعرفة بهدف تعزيز الظروف الملائمة لتحسين مشاركة المرأة وتعزيز دورها في برامج التعاون ».

كما « ستساعد على النهوض بأدوار النساء في منطقة البحر الابيض والشرق الاوسط ، لا سيما في ادارة الموارد الطبيعية والامن الغذائي من خلال التعزيز المؤسسي » وستسمح
« بنشر أفضل التجارب عن الاستثمار النسائي في شمال افريقيا والشرق الاوسط وذلك على المستويين الوطني والدولي »، وفق ذات البلاغ .

يشار الى أن هذا المشروع يندرج في اطار تعزيز ادماج النوع الاجتماعي في التنمية الريفية المستدامة والامن الغذائي بمبادرة من شبكة (جيمايزا) التي هي عبارة عن برنامج لانتاج المعرفة والبيانات والادوات والبحوث والاجراءات الرائدة لفائدة المرأة الريفية في ثلاث بلدان من منطقة البحر الابيض المتوسط من خلال خلق نموذج جديد متعدد الابعاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma