البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ليبيا

قوات ليبية تهاجم تنظيم « داعش »في سرت وتتوقع استعادتها قريبا

خاضت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية معارك ضارية مع تنظيم « داعش » الارهابي أمس الخميس في سرت معقل التنظيم لكنها واجهت مقاومة من قناصة مع تقدمها نحو وسط المدينة.
وتقدمت الفصائل المسلحة المؤلفة أساسا من مقاتلين من مدينة مصراتة بغرب البلاد بسرعة مجبرة مقاتلي التنظيم المتشدد على التراجع بطول الطريق الساحلي الواقع غربي سرت قبل السيطرة على عدد من النقاط الاستراتيجية على أطراف المدينة.
ويقول جهاز حرس المنشات النفطية وهو فصيل مسلح يسيطر على المرافئ النفطية في شرق البلاد انه يتقدم من ناحية الشرق للوصول الى مدينة هراوة التي تبعد نحو 70 كيلومترا الى الشرق من سرت.
واذا واصلت القوات تقدمها فقد تنجح في طرد عناصر التنظيم المتشدد من أهم معاقله وتسدي صنيعا لحكومة الوفاق التي تحظي بمساندة الامم المتحدة.
وقال محمد الغصري المتحدث العسكري المتمركز في مصراتة ان القتال استمر اليوم الخميس بالقرب من قاعة مؤتمرات واغادوغو التي كان تنظيم « داعش » يعقد فيها حلقات تعليمية دينية.
وعبر » الغصري » عن اعتقاده بامكانية تحرير سرت في غضون أيام لا أسابيع.
وأضاف أن عناصر القناصة التابعين للتنظيم المتشدد يشكلون مصدرا للقلق لانهم يهاجمون من مسافات بعيدة مشيرا الى أن ذلك يشكل عائقا في الاشتباكات داخل
المدينة.
وأعلنت الفصائل المسلحة الموالية للحكومة الليبية سيطرتها على بعض النقاط الاستراتيجية على أطراف سرت ومن بينها قاعدة جوية وعدد من المعسكرات وساحة
استخدمها التنظيم في السابق لتعليق جثث أعدائه بعد اعدامهم.
وقتل العشرات من مقاتلي الفصائل واصيب المئات في معارك على مدى الشهر الماضي. وقتل يوم الاربعاء الماضي نحو 15 شخصا وأصيب 95 آخرون وفقا لمتحدث باسم أحد مستشفيات مصراتة.
واكتظ المستشفى الرئيسي في مصراتة بالجرحى في حين يجري نقل المقاتلين جوا في الوقت الراهن الى تركيا أو ايطاليا لتلقي العلاج.
وناشد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المجتمع الدولي في بيان أمس الخميس تقديم المزيد من الدعم الطبي //لقواتنا المرابطة في الجبهات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma