البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

houcine-abbasi ugtt

حسين العباسي: « إتحاد الشغل يدعم مبادرة رئيس الجمهورية لكنه لن يشارك في حكومة الوحدة الوطنية »

 إعتبر حسين العباسي، الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، أن إقتراح رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، تشكيل حكومة وحدة وطنية، يعد مبادرة « إيجابية »، مؤكدا في هذا الإطار « دعم الإتحاد لهذا التمشي نحو حكومة أكثر توافقا، دون المشاركة فيها « .

وأكد العباسي في تصريح إعلامي عقب لقائه برئيس البرلمان، محمد الناصر، أن إتحاد الشغل « لم يتفاجأ بمبادرة رئيس الدولة، رغم عدم علمه بمحتواها »، مضيفا أنه « سبق وأن أكد مرار على أن مرحلة ما بعد الإنتخابات، تتطلب تشكيل حكومة تحظى بأكثر قدر ممكن من التوافق، نظرا لحاجة البلاد إلى تضافر كل الجهود ».

ولاحظ أن مسألة تشكيل حكومة وحدة وطنية، « أمر موكول للأحزاب السياسية وليس للمنظمات »، مؤكدا في الآن نفسه أن الإتحاد العام التونسي للشغل يدعم المبادرة التي طرحها رئيس الجمهورية والتي أخذت في الإعتبار الوضع الذي تعيشه البلاد في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها ».

وقال العباسي إن المنظمة الشغيلة « لا ترغب في أن تكون طرفا مشاركا في أي حكومة، لكنها لن تقف ضد هذه المبادرة وستعمل على تحمل مسؤوليتها في الدعم، لتكون طرفا فاعلا، من خلال التحاور حول برامج ومحاور واضحة وتحديد الأوليات ».

يذكر أن رئيس الجمهورية كان تقدم أمس بمقترح لتشكيل « حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد أغلبية الأطياف السياسية والاجتماعية وتضم بالضرورة الإتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى جانب الإئتلاف الرباعي الحاكم، وربما كذلك بعض المستقلين وممثلين عن أحزاب في المعارضة ».

على صعيد آخر وبخصوص لقائه مع رئيس البرلمان، أفاد الأمين العام لاتحاد الشغل بأنه تم الإتفاق على الإجتماع مع لجنة التشريع العام ورؤساء الكتل بخصوص مشروع قانون الترفيع الإختياري في سن التقاعد المقدم من طرف الحكومة، إثر الإنتهاء من مشروع قانون الإنتخابات والإستفتاء.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne