البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-telecom-

مركز بيانات قرطاج لاتصالات تونس يحصل على شهادة ايزو 27001 في أمن المعلومات

 تحصل، الثلاثاء، مركز بيانات قرطاج لاتصالات تونس لايواء التجهيزات الاعلامية وتقديم خدمات الحوسبة السحابية على شهادة سلامة بيانات المعلومات ايزو 27001 نسخة 2013 في سلامة المعلومات من شركة توف رايلند الألمانية المختصة في اسناد شهائد المواصفة.

ويتعلق الأمر بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة والاستعداد لمواجهة التهديدات والمخاطر السيبرنية المتزايدة في مجال تكنلوجيات المعلومات في العصر الرقمي.

وأفاد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، نزار بوقيلة، خلال لقاء انتظم الثلاثاء وضم عدد من المؤسسات من حرفاء الشركة الوطنية، لتسليط الضوء على هذه الشهادة وما تمثله من اضافته في مجال امن المعلومات.

وشدد على أن اهتمام المشغل الوطني لم يقتصر فقط على التعامل مع بينات الحرفاء بسرية عالية بل حرص على اللجوء الى جهة مستقلة ومعتمدة للتاكد بأن التعامل مع معلومات الحرفاء يستجيب للمعايير الدولية والقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.

وابرز ان مركز بيانات قرطاج خدمات لنحو 20 شركة في الوقت الحالي متوقعا أن يرتفع عدد حرفاء المركز الى مائة عقب الحصول على هذه المواصفة.

وأضاف بوقيلة ، أن حصول شركته على هذه المواصفة يمثل ضمانة للحريف المنخرط في مركز البيانات بقرطاج ذلك أن ضمان سرية المعلومات هي أولوية مطلقة بالنسبة لشركته وهو رسالة للؤسسات الراغبة في ايواء أنظمتها المعلوماتية بالمركز الذي يتميز بدرجات عالية من التأمين والسلامة وفق أرقى المعايير في أمن المعلومات.

وعملت اتصالات تونس، بهدف دعم هذا النظام وضمان استمراريته، على تكوين عدد من اطارتها في هذا المجال توج بحصولهم على شهادات مصادق عليها من قبل شركة فرنسية مختصة.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne