البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

mohsen hassen

محسن حسن : لن يتم توريد اللحوم في شهر رمضان

قال وزير التجارة محسن حسن، « ان تونس لن تورد اللحوم خلال شهر رمضان الذي يشهد تزايدا للطلب على استهلاك اللحوم الحمراء والبيضاء ».
وأضاف حسن،أمس الخميس، خلال جلسة استماع له أمام لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة بمجلس نواب الشعب حول تحضيرات الوزارة لشهر رمضان، ان اللحوم البيضاء والحمراء متوفرة حاليا بالأسواق كباقي المنتوجات الفلاحية والغذائية.
وقال الوزير، خلال ندوة صحفية عقدتها اللجنة اثر الجلسة، انه لا نية للحكومة للزيادة في الأسعار مبرزا انها على العكس اتخذت عدة اجراءات للرفع من القدرة الشرائية للمواطن.
واعلن الوزير أنه تم الدخول في مفاوضات مع المساحات التجارية الكبرى والهياكل المهنية للقيام بتخفيضات تصل إلى 30 بالمائة? و تجرى مفاوضات مع اتحاد الصناعة والتجارة لتعميم هذه التخفيضات في كامل مساحات البيع والتوزيع وسيقع الكشف عن محتوى هذه التخفيضات قريبا كما يتم العمل مع اتحاد الفلاحة لتعميم نقاط البيع من المنتج للمستهلك في كامل تراب الجمهورية.
وأفاد النائب الهادي صولة، رئيس اللجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة ، من جهته، حول الاستعدادات لشهر رمضان وخطة الحكومة لمقاومة الاحتكار ومقاومة التهريب، ان اللجنة عبرت عن قلقها لعدم تفعيل قانون إعادة تنظيم المنافسة والأسعار في اتجاه تدعيم الجهاز المراقبة الاقتصادية بالموارد البشرية والامكانيات المادية لان هذا الجهاز يتكون من 600 عون فقط وهو غير كافي لتغطية كامل تراب الجمهورية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne