البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

المائدة المستديرة 5-2016

جامعة الدول العربية تدعو إلى تعزيز دور الإعلام في مواجهة الإرهاب


 دعت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء, إلى تعزيز دور الإعلام بأشكاله المتعددة في مواجهة العنف والارهاب وخدمة العدالة والسلام وحقوق الانسان.

وأكدت الأمينة العامة المساعد ة لدى الجامعة العربية, رئيسة قطاع الإعلام والاتصال, هيفاء أبو غزالة,  خلال مائدة مستديرة نظمتها الجامعة اليوم بعنوان « رؤية مستقبلية للإعلام العربي… التحديات والفرص »  أن « وسائل الإعلام هي حقل خصب للتواصل والحوار بين الحضارات المختلفة وتسهم في استتباب العدل والسلام واحترام حقوق الانسان ».
وأوضحت أن « الجامعة تسعى بشكل حثيث إلى تنسيق الجهود لتطوير أداء الإعلام العربي سواء على المستوى العربي من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب الذي تبنى ميثاق الشرف الإعلامي والاستراتيجية الإعلامية العربية والاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب ووضع الخطة المرحلية لتنفيذها أو على المستوى الدولي من خلال المنتديات الإعلامية التي ينظمها في الخارج بالتنسيق مع مجالس السفراء العرب في العواصم الغربية ».
وكان مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد احتضن أمس الاثنين اجتماعات الدورة الخامسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس وعدد من الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma