البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

mohsen_hsan

اجتماع المجلس الوطنى لحماية المستهلك فى دورته 24

كد وزير التجارة محسن حسن اليوم الخميسر خلال اجتماع المجلس الوطنى لحماية المستهلك فى دورته 24 انه سيقع تسليط أقصى أنواع العقوبات على كل مخالف لاستعمال الزيوت النباتية المدعمة.
واعتبر الوزير أن استخدام الزيوت النباتية المدعمة فى غير محلها أى استخدامها فى المطاعم أو فى صنع مواد صناعية غذائية مختلفة أخرى يتم فى ما بعد تصديرها الى خارج البلاد بأسعار باهظة يعد اجراما فى حق المواطن والاقتصاد الوطنى التونسى.
وقال حسنر فى هذا السياقر ان الوزارة وفرت كميات اضافية من مادة الزيوت المدعمة بلغت 5 الاف طن بمناسبة شهر رمضان وموسم الصيف بالاضافة الى الحصة الشهرية التى تقدر ب 13 الف طن من اجل ضمان انتظام تزويد السوق والحفاظ على ديمومة منظومات الانتاج وحماية المستهلك التونسى.
وابرز أن الوزارة سجلت توزيع أكثر من 600 الف لتر من الزيت النباتى المدعم للمحلات التجارية خلال الايام القليلة الماضية لتفادى النقص الحاصل لدى التجار من هذه المادة.
وأشار الى أن الوزارة ستقوم بتشديد المراقبة على المنتوجات التى تشهد اقبالا كبيرا فى الصيف وشهر رمضان ولا سيما الغذائية المدعمة واللحوم الحمراء والبيضاء والمياه المعدنية.
كما سيقع تعميم نقاط البيع من المنتج لى المستهلك فى كل مناطق البلاد ومراقبة جودة وسلامة المنتوجات الاستهلاكية الى جانب احداث فرقة اقتصادية وطنية لمراقبة الاحتكارات والمضاربات التى بامكانها الاضرار بمصلحة المستهلك.
ولفت الى أن الوزارة خصصت مخزونا مهما لشهر رمضان الكريم يتضمن 70 مليون لتر من الحليب و50 مليون بيضة و2000 طن من دجاج اللحم و2000 طن من لحوم الديك الرومى و40 الف طن من مادة البطاطا.
وفى ما يتعلق بالاسعار أشار الوزير الى انخفاض أسعار المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان 2016 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية مبينار فى هذا الخصوصر أن من أهم ركائز حماية المستهلك التونسى خلال هذا الشهر الكريم التحكم فى الاسعار من جهة وتوفير كل مايلزمه من المواد الاستهلاكية.
وأوضح أن شهر رمضان يتسم بارتفاع هام فى استهلاك اغلب المواد الاساسية مقارنة بالاشهر العادية ومنها خاصة مادة التن التى يزداد استهلاكها بنحو 250 بالمائة والبيض 30 بالمائة ولحوم الابقار 40 بالمائة ولحوم الاغنام 30 بالمائة والحليب 23 بالمائة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma