البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المستشفى-الجهوي-بقفصة_تسرب-للحامض-الكبريتي_18-05-2016-640x411

قفصة: 17 مُصابا بحروق حصيلة حادث تسرّب الحامض الكبريتي في المجمع الكيميائي بالمظيلة

بلغت حصيلة العمال المُصابين بحروق في المعمل 1 للمجمع الكيميائي التونسي بالمظيلة، في حادث تسرّب للحامض الكبريتي بالمصنع عشيّة أمس الأربعاء في إصابة 17 عاملا بحروق متفاوتة الخطورة، 6 منهم تمّ نقلهم إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس، بحسب ما أكد مدير المستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة الصادق مصباح، في تصريح لإذاعة قفصة.

وأضاف أنّ 11 مُصابا تم نقلهم إلى مصحّة خاصة بتونس العاصمة، مشيرا إلى أنّ حالة واحدة خطيرة بين المُصابين.

|

وعن وضع المُصابين الستّة، أفاد مصدر مسؤول بمركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس، في اتّصال هاتفي مع إذاعة قفصة، بأنّ المركز استقبل ليلة البارحة 3 مُصابين فقط وتمّ توجيههم إلى إحدى المصحات الخاصّة بمونبليزير في تونس العاصمة، بسبب عدم وجود شغور في الأسرة.

في سياق متّص، دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، إلى ضرورة فتح تحقيق في ملابسات هذا الحادث.

وكان أحد المُصابين قد روى لإذاعة قفصة صورة حادث تسرّب الحامض الكبريتي.

|

أمّا عن أسباب الحادث، فقد أوضح رئيس قسم الإنتاج بالمعمل 1 في المجمع الكميائي التونسي بالمظيلة، في تصريح سابق مساء أمس لإذاعة قفصة، بأنّه إثر أشغال صيانة في وحدة الحامض الكبريتي بالمعمل، وقع تسرّب لهذه المادة بإحدى القنوات الخاصة بنقل الحامض الكبريتي، ما تسبّب في حروق بين عمّال، لم يكونوا على مقربة من موقع التسرّب، وفق تأكيد المصدر ذاته.

|

المصدر: إذاعة قفصة

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma