البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

sitap

غياب البنوك التونسية عن الدورة التاسعة لصالون العقارات

مثل غياب البنوك التونسية العلامة البارزة التى ميزت الدورة التاسعة للمعرض العقارى التونسى بباريس الذى ينتظم من 13 الى 16 ماى 2016 بقصر المعارض شابرى بباريس. ويشارك فى الصالون الذى يمتد على مساحة 10 الاف متر مربع حوالى 100 باعث عقارى يعرضون 10 الاف مسكن فى تونس لفائدة التونسيين المقيمن فى الخارج.
كما تشارك فى المعرض الموسسات العمومية على غرار الوكالة العقارية للسكنى والشركة العقارية للبلاد التونسية سنيت كما كان للخطوط التونسية والديوان الوطنى للسياحة اجنحة فى المعرض. غير ان غياب البنوك التونسية عن المعرض قد اثار استغراب الزائرين اذ لم يحضر الصالون سوى مصرفبن.
واكدت يسرى تونسية مقيمة بفرنسا عدم رضاها عن هذه الدورة لغياب الخدمات البنكية التى تسهل عملية الشراء مشيرة الى ارتفاع اسعار المساكن مقارنة بالسنوات الماضية.
واعتبرت ان العروض المقدمة من قبل الباعثين العقارية هى نفسها التى تم تقديمها خلال الدورات السابق.
وشاطرتها الراى دليلة ورتانى التى قالت ليس هناك جديد خلال هذه السنة .
ولم تخف ورتانى عدم ارتياحها لغياب البنوك عن الصالون وارتفاع اسعار المساكن فضلا عن انعدام العروض التنشيطية فى الصالون. غير ان بن عاشور تونسى مقيم فى الخارج اعتبر الاسعار المعروضة فى الصالون عقلانية مقارنة بالاسعار المعروضة فى تونس. واثار غياب البنوك استياء الباعثين العقاريين معتبيرن ان ذلك قد يعطل عمليات البيع فى الصالون اذ ابرز رمزى القطى المدير التجارى لاحد وكالات البعث العقارى ان حضور البنوك فى الصالون يسهل العمليات التجارية.
وقال ان الاقبال لم يكن كبيرا فى اليوم الاول من الصالون لكننا ننتظر اقبالا اكبر يومى الاحد والاثنين الذ يتزامن مع يوم عطلة فى فرنسا: وبين المسوول عن الاتصال بالصالون رضا لحمر ان غياب البنوك التونسية وخاصة بنك الاسكان كان من النقائص التى يسجلها الصالون خلال هذه الدورة مضيفا بالقول ليس لدينا تفسير . وعبر عن استغرابه من غياب بنك الاسكان الذى كان الراعى الرسمى للدورات الثمانى السابقة للصالون نظرا لان 41800 من حرفاء البنك هم اساسا من الجالية التونسية فى الخارج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma