البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

زيد رعد الحسين

الامم المتحدة قلقة من قانون نمساوي جديد بشأن اللاجئين

عبر مفوض الامم المتحدة السامى لحقوق الانسان زيد رعد الحسين عن قلقه من قانون نمساوى صارم جديد بشأن اللاجئين يمكن بمقتضاه ابعادهم عند الحدود فى غضون ساعة واحدة.
وتعد النمسا التى يبلغ عدد سكانها 5ر8 مليون نسمة معبرا الى المانيا يستخدمه المهاجرون واللاجئون من الشرق الاوسط وأفريقيا وقداستقبلت أيضا نحو 100 الف طالب لجوء منذ الصيف الماضى.
وبعد أن رحبت باللاجئين فى بداية الامر قيدت الحكومة عدد طلبات اللجوء التى ستقبلها هذا العام الى 37 الفا و500 طلب كما صعبت عملية لحاق أقارب المهاجرين بذويهم.
وقال زيد رعد الحسين فى مقابلة مع صحيفة دى بريسه نشرت اليوم الخميس عن القانون الذى قد يطبق اعتبارا من الاول من سهر جوان القادم نشعر بالقلق من احتمال ابعاد الناس على أساس غير واضح.
كما عبر عن قلقه لان القانون يجيز وضع المهاجرين القصر فى مراكز احتجاز لمدة تصل الى ثلاثة أيام مضيفا أن ذلك قد يمثل انتهاكا لحقوق الاطفال.
وتابع قوله كانت النمسا دولة أوروبية رائدة فى الدفاع عن حقوق الانسان فى العالم لفترة طويلة من الزمن.
يجب أن يكون هناك انسجام بين ما تقوله للدول الاخرى وبين ما تطبقه فى الداخل.
وتنحى المستشار النمساوى فيرنر فايمان الذى دافع عن القانون فى وجه المنتقدين من منصبه يوم الاثنين بعد نتائج ضعيفة حققها حزبه الاشتراكى الديمقراطى أمام اليمين المتطرف فى الانتخابات بسبب أزمة المهاجرين الى أوروبا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma