البث الحي

الاخبار : متفرقات

docteur_sante

صفاقس:نجاح أول عملية تسريح جلطة دماغية

كلل النجاح عملية تسريح جلطة دماغية عن طريق تقنية دتم تجرى د د ج ترامبوليز سيريبرال أجريت لأول مرة بمصحة خاصة بصفاقس على امرأة فى العقد السابع من عمرها.
ويبرز نجاح هذه العملية وفق تصريح مصدر طبي مسؤول بالمصحة من خلال استعادة المريضة منذ الساعات الاولى من انتهاء التدخل الطبي تدريجيا لعافيتها على مستوى حركة أعضاء جسدها ونطقها موضحا أنه تم امس الاثنين نقل المريضة من قسم العناية المركزة الى غرفتها بالمصحة.
وأوضح ذات المصدر أن نجاح عملية تسريح الجلطة الدماغية عن طريق تقنية دتم تجرى د د ج ترامبوليز سيريبرال المنتشرة جدا في العالم يستوجب اتصال المريض بطبيبه الخاص وتوجيهه الى المصحة قبل 4 ساعات من ظهور أعراض الجلطة الدماغية عليه والمتمثلة أساسا في الاعوجاج في الفم وعدم القدرة على النطق أو صعوبة ذلك وتعطل حركة أحد أعضاء الجسم أو نصفه.
وذكر أن هذه العملية تتم عبر ضخ الدواء في شريان المريض بواسطة حقنة تدوم حوالي ساعة ونصف الساعة على أقصى تقدير من قبل طاقم طبي وشبه طبي مختص في الانعاش والتخدير وجراحة المخ والأعصاب والأشعة مشيرا الى أن كلفة العملية تتمثل في قيمة الدواء الذي يتم اقتناؤه من الصيدليات حسب الطلب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma