البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

PANAMA-PAPERS

أحد مسربي وثائق بنما: مستعد لمساعدة السلطات التي تجري تحقيقات مقابل « حصانة »

قال أحد مسربي « وثائق بنما » الذي يحمل اسمًا مستعارًا هو « جون دوا »، إنه مستعد لمساعدة السلطات، التي تجري التحقيق في القضية، مقابل الحصول على حصانة.

وأعرب « جون دوا »، في بيان بعثه لصحيفة « سودوتش زايتونغ » الألمانية، والائتلاف الدولي للصحفيين الاستقصائيين ، عن استعداده للتعاون مع النيابة العامة في حال حصوله على حصانة.

وأضاف « جون دوا »، أنه لم يعمل أبدًا لصالح أية دولة أو جهاز مخابرات، وأن الغرض من وراء تسريب « وثائق بنما »، هو الإشارة إلى « عدم عدالة توزيع الدخل ».

وأشار إلى أن انعدام المساواة في الدخل يعد من أهم القضايا التي تقدم تعريفًا لعصرنا، مشددًا على ضرورة إيجاد المسؤولين الحكوميين حلًا لهذه المسألة.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الدولي للصحفيين الاستقصائيين، تمكن من الوصول إلى قرابة 11.5 مليون وثيقة عائدة لشركة « موساك فونسيكا »، ووزعها على وسائل إعلامية في 80 بلدًا مختلفًا.

وأشارت الوثائق، التي نشرتها صحف عالمية في أفريل الماضي منها « الغارديان » البريطانية، و »سودوتش زايتونغ » الألمانية، إلى تورط عدد كبير من الشخصيات العالمية بينها 12 رئيس دولة و143 سياسيًا، بأعمال « غير قانونية » مثل « التهرب الضريبي »، و »تبييض أموال » عبر شركات أو مصارف  واقعة خارج بلد إقامة المُودع، وتكون غالبًا في بلدان ذات ضرائب منخفضة أو مؤسسات مالية لا تخضع للرقابة الدولية.

الأناضول

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma