البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

liberte-de-presse-portail-RT

حرية الصحافة في تونس : الواقع والتحديات

يوافق يوم 3 ماي من كل سنة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة وتتميز هذا السنة بحصول تونس على مراتب متقدمة على الصعيدين العربي والعالمي وفي هذا الإطار التقت بوابة الإذاعة التونسية بعدد من الفاعلين في المجال الإعلامي لاستطلاع آرائهم حول واقع القطاع ومستقبله في ظل التحديات الراهنة
أكدت السيدة ياسمين كاشا مسؤولة مكتب شمال إفريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود أن أهم مكسب حققته تونس منذ انطلاق ثورتها هو حرية الصحافة والتعبير ولكن هذا لا يحجب الرهانات الكبرى الواجب رفعها في المستقبل وعلى رأسها حماية الصحفي قانونيا وجسديا.

|

أبرزت السيدة سكينة عبد الصمد عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحافيين التونسيين أن تصدر تونس المراتب الأولى في حرية الصحافة والتعبير يجعلها تتفاءل بشان المسار الذي تنتهجه. وللمحافظة على هذا المكسب تنكب كل الأطراف المعنية على إعداد مشروع قانون حرية الصحافة والتعبير والطباعة والنشر.

|

بين كمال العبيدي عضو مؤسس لجمعية يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية أن مستقبل الصحافة في تونس سيكون أكثر إشراقا شرط أن يلتزم أهل القطاع والمشرفين عليه بممارسة المهنة وفق قواعدها وضوابطها.

|

تحت شعار  » حرية التعبير في مزاد الأمن والإرهاب  » يحتفل مركز تونس لحرية الصحافة باليوم العالمي لحرية الصحافة هذا ما صرح به السيد محمود الذوادي رئيس المركز حيث أوضح أن هناك تخوفات من أن يضرب قانون الإرهاب في تونس حرية التعبير مؤكدا انه لا يوجد تعارض بينها وبين امن المواطن بل على العكس هي تساهم في القضاء على آفة الإرهاب.

|

مواكبة سميرة الخياري وهندة الرحموني

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma