البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sami_tahri28-9

سامي الطاهري : وزارة الشؤون الدينية تشن حملات تكفيرية مدفوعة الاجر ضد نقابيي الاتحاد

قال سامي الطاهري الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال ندوة صحفية انتظمت صباح اليوم بمقر الاتحاد ان وزارة الشؤون الدينية تشن حملات تكفيرية مدفوعة الاجر ضد نقابيي الاتحاد وذلك من اجل تهميش المطالب المشروعة للإطار الديني.

واعتبر ان وزير الشؤون الدينية محمد خليل يعتمد سياسة المماطلة والتلكؤ للالتفاف على مطالب نقابة الائمة وفق توصيفه.
وأضاف ان ما يروج له الوزير وبعض الاطراف الداعمة له من ان اتحاد العام التونسي للشغل ضد تحفيظ القران هو محاولة لتأجيج الراي العام ضد المنظمة الشغيلة وشيطنتها وفق تعبيره.
وأوضح ان الاتحاد ساند فكرة تحفيظ القران الكريم مطالبا بان تكون وزارة التربية هي الجهة الراعية لذلك خاصة وأنها تملك اطارا تربويا كافيا على ان تكون العملية تحت مراقبة ومتابعة وزارة الشؤون الدينية معبرا عن تفاجئ الاتحاد باتهامه بالتكفير.
وحمل الطاهري المسؤولية لوزير الشؤون الدينية الذي يشجع على ذلك حسب قوله نؤكدا ان الاتحاد العام التونسي للشغل معني بالشأن الوطني وذلك خدمة للمصلحة العامة للبلاد.
من جهته اكد عبد السلام العطوي الكاتب العام للنقابة العامة لشؤون الائمة ان اتحاد الشغل لا يقف ضد تحفيظ القران الكريم لكنه في المقابل يسعى الى تحصين مجتمعنا وحماية هويته خاصة وانه يشكو من غياب اطر دينية وقانونية لتحفيظ القران للناشئة.
وأوضح ان نقابة الائمة تشد على ايدي اي حركة اصلاحية داعية الى الحوار وقائلا من يدعي ان هناك مصلحين يستثنون اتحاد الشغل فهو واهم منهما وزارة الشؤون الدينية بالتلاعب
بملف الحج عبر المنظومة الالكترونية للتسجيل التي وصفها بالوهمية لاحتوائها على ثغرات تقنية.
وأكد ان النقابة لا تتحمل المسؤولية فيما ينجر عن ضياع حقوق الحجيج التونسيين مبينا انها حلولا لسد هذه الثغرات الا ان سلطة الاشراف رفضتها لان هناك نية مبيتة وراء هذه العملية وفق تعبيره.
وأشار العطوي الى ان وزارة الشؤون الدينية لم تستجب الى المطالب التي دعت لها النقابة خلال الوقفة الاحتجاجية التى نفذتها يوم 02 افريل المتمثلة في تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الوزارة بخصوص تنظير الوعاظ وتسوية وضعيات الاطارات المسجدية والمحافظة على المقر الفرعى للوزارة بباردو.
من جهة اخرى اكد سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل ان هناك قوى مرتهنة بقوى المال تقوم بتشويه نضالات النقابيين داعيا المسؤولين وسلط الاشراف الى تحمل مسؤوليتهم وعدم القاء اخطائهم على شماعة الاتحاد وفق قوله.

المصدر:وكالة تونس افريقيا للأنباء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma