البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

obama-putin-759

اوباما يقول ان اوروبا الموحدة برأي بوتين تهديد لروسيا

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ان نظيره الروسي فلاديمير بوتين غير « مقتنع تماما » باوروبا موحدة يعتبرها بمثابة تهديد لبلاده، في مقابلة اجرتها معه شبكة « سي بي اس ».

وقال اوباما في المقابلة التي بثت الشبكة مقاطع منها الاثنين على ان تبثها كاملة الثلاثاء، ان « بوتين يعتبر بصورة عامة الحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي والوحدة عبر الاطلسي بمثابة تهديد للقوة الروسية ».

وتابع « اعتقد انه مخطئ في هذا الصدد. قلت له ان اوروبا قوية وموحدة تعمل مع روسيا قوية ومنفتحة على الخارج، تلك هي في الواقع الصيغة الصحيحة » مضيفا « انه لم يقتنع تماما حتى الان ».

وتناول اوباما في المقابلة التي اجريت معه في هامبورغ بالمانيا، ازمة الهجرة التي تهز الاتحاد الاوروبي، مشيرا الى ان الولايات المتحدة ايضا معنية بهذه المشكلة.

واوضح « ما قلته (للاوروبيين) ان هذه ليست مشكلة اوروبية فحسب، بل هي مشكلتنا ايضا ».

لكنه شدد على ان « النقطة الاهم والاكثر استراتيجية، هي الضغط الذي تشكله على السياسات في اوروبا، الى اي مدى تعطي دفعا لقومية اليمين المتطرف، والى اي مدى تشجع على تفكك الوحدة الاوروبية، وهذا ما يستغله في بعض الاحيان شخص مثل بوتين ».

واجريت المقابلة مع اوباما خلال الساعات الاخيرة من رحلة الى اوروبا دعا خلالها القادة الى وحدة الصف في مواجهة الازمة الاقتصادية وازمة الهجرة وتهديد تنظيم الدولة الاسلامية.

المصدر: أ ف ب

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma