البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

LIBYA-UNREST-POLITICS

الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة الوفاق لتولي مهامها «في أسرع وقت»

طالبت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، ناتاليا أبوستولوفا، خلال زيارة إلى طرابلس، الثلاثاء، حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتولي مهامها التنفيذية « في أسرع وقت ممكن ».

وزيارة أبوستولوفا إلى طرابلس هي الأولى لها منذ وصول حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج والمدعومة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى العاصمة الليبية نهاية مارس.

وقالت أبوستولوفا في مؤتمر صحفي عقدته في قاعدة طرابلس البحرية حيث مقر حكومة الوفاق: « نشجع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على تولي مهامه التنفيذية في أسرع وقت ممكن لأن الليبيين بحاجة لأن يشاهدوا تغييرا ».

ناتاليا ابوستولوفا

ناتاليا ابوستولوفا

وتعمل حكومة الوفاق الوطني، في مقرها في القاعدة البحرية منذ دخولها إلى طرابلس، لكنها ورغم الدعم الذي تتمتع به من قبل المؤسسات المالية والأمنية في العاصمة، لم تتخذ قرارات تنفيذية مهمة بعد.

وتفضل الحكومة أن يؤدي وزراؤها اليمين الدستورية أمام البرلمان المعترف به دوليا، ومقره مدينة طبرق شرق ليبيا قبل انتقالهم للعمل من مقرات وزاراتهم، التي تخضع حاليا 8 منها لسلطة حكومة الوفاق.

وتستند الحكومة إلى بيان ثقة موقع من قبل أغلبية من النواب في ظل عجز البرلمان عن عقد جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة بفعل رفض النواب المعارضين لهذه الحكومة السماح بانعقاد الجلسة.

وكانت مجموعة من النواب تمثل الأغلبية داخل البرلمان أعلنت الأسبوع الماضي عن بحث إمكانية عقد جلسة لأداء اليمين الدستورية في مدينة أخرى بعدما تعذر عقد الجلسة في طبرق.

وطالبت أبوستولوفا البرلمان بعقد جلسة لمنح الثقة « في أسرع وقت ممكن »، لكنها أكدت رغم ذلك أن الاتحاد الأوروبي « سبق وأن اعترف بهذه الحكومة ونحن نعمل معها، إلا أننا نود أن نرى هذا المسار (السياسي) مكتملا ».

سكاي نيوز عربية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma