البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

autoroute-sfax-gabes-2015

تسوية الاشكال العقاري بخصوص الطريق السيارة قابس-صفاقس

اجتمعت الثلاثاء بمقر ولاية قابس بإشراف والي الجهة أحمد الامين الانصاري اللجنة القطاعية المختلطة المكلفة بتحرير حوزة مشروع الطريق السيارة بجزأيها صفاقس قابس وقابس مدنين.
وحسب المعطيات المذكورة هذا الاجتماع بخصوص الطريق السيارة قابس صفاقس التي بلغت أشواطا متقدمة من الانجاز الى أن السلط الجهوية قد تمكنت من تسوية الاشكال العقاري الرئيسي الذي كان يعطل استكمال هذا المشروع وأنه سيتم استئناف الاشغال بهذا الموقع فور الانتهاء من بعض الاشغال الفنية التي تم الاتفاق بشأنها وهو ما سيساعد على الانطلاق في استغلال هذه الطريق خلال الصائفة القادمة.
أما فى ما يتعلق بالطريق السيارة قابس مدنين التي تتضمن 556 قطعة أرض على ملك الخواص فانه قد تم التصالح بشأن 207 من هذه القطع والجهود متواصلة للتوصل الى حلول تسمح بتسوية وضعية ما تبقى من أراض بشكل صلحي بالتوازي مع اتمام اجراءات الانتزاع بالنسبة للقطع التى رفض أصحابها الصلح.
ويكتسى مشروع الطريق السيارة أهمية بالغة لجهة قابس وتعلق عليه هياكل الاستثمار أمالا كبيرة فى تحسين مناخ الاعمال وفي دفع الاستثمار بجهة تتمتع بموقع استراتيجي هام وبفرص حقيقية لتركيز المشاريع الناجحة ودفع الشراكة فى مختلف قطاعات الانتاج.

المصدر:وكالة تونس افريقيا للأنباء

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض