البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس-فلسطين

وفد فلسطيني يزور تونس لكسب الدعم بخصوص حق العودة والغاء وعد بلفور

يؤدي وفد فلسطيني حاليا زيارة الى تونس لاجراء لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني والاحزاب السياسية بهدف الاتفاق على دعم مبادرة فلسطينية تقضي برفع شكاية للمحاكم الاوروبية بهدف الغاء وثيقة وعد بلفور الموسسة لما يسمى دولة اسرائيل وجمع توقيعات من ملايين الفلسطينيين في المهجر للعودة الى أرضهم حسب ما أعلن عنه في ندوة فكرية نظمتها أمس الاحد الرابطة التونسية للتسامح.
وأوضح المسؤول عن الجالية الفلسطينية في أوروبا عصام حيجاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الوفد الفلسطيني يسعى في تونس الى كسب دعم سياسيين وممثلي بعض الجمعيات والاحزاب قصد الغاء وعد بلفور باعتباره كان سببا في جريمة سياسية لا تسقط بالتقادم من خلال رفع قضايا لدى محاكم بريطانية وأوروبية وكل المحاكم ذات الصلة.
وأضاف أن الفلسطينيين متمسكون بحق العودة الى أراضيهم وسيتم تأكيد موقفهم من خلال وثائق تتضمن التوقيعات الشخصية لحوالي 12 مليون فلسطيني في العالم يطالبون بحق العودة.
وتضمنت الندوة عديد المداخلات حول أوضاع الاطفال الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال و ممارسات التعذيب الاسرائيلية و تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وقد شارك في هذه الندوة الفكرية كل من الفصيلين الفلسطينيين فتح الانتفاضة و الجبهة الشعبية القيادة العامة الى جانب الرابطة التونسية للتسامح والهيئة الوطنية لمناهضة التطبيع والصهيونية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma