البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Interim Authority Forces Target Sirte libye

« ليبيا: موجة نزوح « كبيرة » من سرت بسبب « داعش

ذكرت وسائل إعلام ليبية محلية، الاثنين، أن مدينة سرت وسط البلاد، شهدت حركة نزوح للمواطنين وصفتها بأنها « كبيرة »، منذ ثلاثة أيام، بسبب « عمليات الإعدام والجلد » التي ينفذها تنظيم » داعش » بحق مواطني المدينة.
وتردت الأوضاع الأمنية والمعيشية في سرت منذ سيطرة مسلحي داعش عليها قبل أشهر، إذ تعاني المدينة نقصا شديدا في الأدوية والأدوات الطبية، بالإضافة إلى عدم توفر الوقود وغاز الطهي.

وأظهر شريط فيديو عثر عليه مع أحد قتلى مسلحي « داعش » في ليبيا، مجاميع من المسلحين المنتمين للتنظيم، وهم يجهزون أنفسهم للانسحاب من مدينة درنة باتجاه مدينة سرت، بعد عملية عسكرية للجيش الليبي في درنة قبل ثلاثة أيام.

وتشهد سرت حاليا تزايدا في أعداد العائلات النازحة إلى مناطق جنوبي وغربي المدينة، التي تحولت إلى « مدينة أشباح » بسبب سيطرة « داعش » عليها، بحسب أحد الفارين منها.

وباتت سرت تفتقر إلى أساسيات الحياة اليومية والمعيشية، ومن بينها إغلاق البنوك لأكثر من عام بعد سرقتها مرات عدة، وأخيرا الاستيلاء عليها من قبل تنظيم « داعش » في جوان من العام الماضي.

ويشتكي مواطنو سرت من صعوبة الاتصالات الهاتفية واستخدام الإنترنت، كما تعاني المرافق الصحية في المدينة من إهمال كبير بسبب صعوبة تحرك طواقم النظافة فيها.

سكاي نيوز عربية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma