البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الحكومة بأبيدجان

رئيس الحكومة يحل بأبيدجان في زيارة عمل وصداقة الى الكوت دي فوار

حل رئيس الحكومة الحبيب الصيد  عشية أمس الاحد بمطار أبيدجان فى زيارة عمل وصداقة الى  جمهورية الكوت دي فوار يومي 25 و26 أفريل الجاري بدعوة من  نظيره الايفواري دانيال كابلان دينكان.
وكان فى استقبال رئيس الحكومة والوفد المرافق له الوزير الاول  الايفواري وعدد من أعضاء الحكومة الايفوارية وبعض السفراء  العرب المعتمدين بأبيدجان بالاضافة الى رؤساء أهم القبائل  الايفوارية.
وصرح الحبيب الصيد عقب وصوله الى القاعة الشرفية بالمطار بأن  هذه الزيارة تندرج فى اطار تعزيز علاقات الصداقة التى تجمع  تونس والكوت دي فوار موضحا أنها ستكون فرصة لتوقيع عديد  الاتفاقيات وستشمل بالخصوص مجالات تكنولوجيا المعلومات  والتشغيل.
وأضاف أنه سيترأس صحبة مضيفه اللجنة العليا المشتركة التي ستبحث فى سبل تعزيز التعاون بين البلدين متوجها لرئيس  الحكومة الايفوارية بدعوة لزيارة تونس فى أقرب وقت.
يشار الى أن الحبيب الصيد سيترأس خلال زيارته هذه مع نظيره  الايفواري أشغال الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة  التونسية الايفوارية التي ستكون مناسبة لتوقيع عدد من  الاتفاقيات فى ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والشؤون  الاجتماعية والفلاحة.
كما سيتولى صحبة نظيره الايفواري افتتاح المنتدى الاقتصادي  التونسي الايفواري الذي سيحضره وفد هام من رجال الاعمال  التونسيين.
وستكون لرئيس الحكومة خلال هذه الزيارة لقاءات مع كل من  الوزير الاول ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب الايفواريين  وسيلتقي كذلك بعدد من أفراد الجالية التونسية بالكوت دي فوار  ويتضمن البرنامج كذلك زيارة لعدد من المواقع على غرار مدينة  غران باسام التى تعرضت الى هجوم ارهابي فى مارس الماضي  بالاضافة الى زيارة قرية تكنولوجيا المعلومات والبيوتكنولوجيا  ومقر البنك الافريقى للتنمية.
ويرافق الصيد فى هذه الزيارة كل من وزير التكوين المهني  والتشغيل زياد العذاري ووزير التجهيز والاسكان والتهيئة  الترابية محمد صالح العرفاوي ووزيرة السياحة والصناعات  التقليدية سلمى الرقيق وعدد من مستشاري الحكومة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma