البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

668_334_1461445565

تصدير 34 طائرة خفيفة تونسية الصنع نحو 30 بلدا حول العالم

نجحت شركة افيونوف التونسية فى تصدير 34 طائرة من الحجم الخفيف نحو 30 بلدا حول العالم وذلك بعد ان حازت هذه الطائرات التونسية على اعجاب الحرفاء سيما من السوق الاوروبية والشرق اوسطية وفق ما افاد به فريد الكامل صاحب الشركة التى تنشط بالبورجين من ولاية سوسة.
وكشف فريد الكامل فى تصريح ل وات على هامش يوم علمى انتظم السبت بشان مجالات استعمال الطاقة المتجددة والتحكم فى الانظمة الالكتروميكانيكية ببادرة من مدرسة البوليتكنيك سوسة ان محادثات جارية مع حرفاء من بلدان اخرى على غرار الاردن والسعودية والمغرب وفرنسا وايطاليا واسبانيا للترويج للطائرات التونسية.
وتعمل الشركة حاليا على تطوير طائرة ذات اربعة مقاعد وقادرة على قطع مسافة 1600 كلم والتحليق على علو.
وذكر فريد الكامل بان نجاح النموذج الاول من الطائرات الخفيفة التى قامت شركته بتصنيعه سنة 2012 بالاشتراك مع كفاءات شابة من المدارس الوطنية للمهندسين بسوسة والمعهد العالى للفنون الجميلة بنفس المدينة كان دافعا لتأسيس أفيونوف المختصة فى صناعة نوعين من الطائرات بمقعدين ويمكن استخدامها بالخصوص للقيام بسفرات قصيرة ولرش الادوية على الاراضى الفلاحية او للترفيه والاشهار والمراقبة الجوية وتعليم قيادة الطائرات.
وافاد ان العروض المغرية التى تلقاها من عدة مستثمرين من السعودية وقطر والمغرب والاردن لشراء افيونوف لم تثنه عن عزمه فى المحافظة على الشركة على صفتها التونسية.
وتحدث الكامل فى هذا السياق عن قلة دعم وتشجيع الدولة التونسية لمشروعه وعن العراقيل البيروقراطية التى تعمل على تاخير وصول طائراته الى وجهاتها.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne