البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ctn1

الشركة التونسية للملاحة تتغير لاجل حرفائها ولمواجهة المنافسة

أكدت  الشركة التونسية للملاحة استعدادها المادي واللوجستي لاستقبال  الجالية التونسية بالخارج بتوفير تعريفات تفاضلية وتنافسية  وخدمات تتأقلم مع متطلبات أبناء تونس فى الخارج.

وقدمت الشركة خلال رحلة بحرية نظمتها من 22 الى 24 افريل  الجارى على الخط تونس/جنوة على متن الباخرة تانيت بمشاركة  أكثر من 40 وكالة أسفار تونسية تتعامل مع هذه الوجهة عرضا  حول استعداداتها لانجاح موسم عودة التونسيين بالخارج من ذلك  صيانة الباخرتين تانيت وقرطاج وتوفير تعريفات تنافسية وتحسين  ظروف الاستقبال عند الوصول الى ارض الوطن.

وأفاد المدير التجارى بالشركة التونسية للملاحة عمر  المسعودي أن الهدف من هذه العملية هو اطلاع  وكالات الاسفار على الخطوات التى تقوم بها الشركة من اجل تحسين  خدماتها والرفع من قدرتها التنافسية.

ولاحظ أن الشركة تسعى من خلال هذه العملية الترويجية الى حفز  البيوعات والارتقاء بها الى أفضل المستويات سيما وأن الشركة  عرفت تقلصا فى نسق البيوعات فى السنة الماضية معربا عن الامل  فى تدارك النقص خلال هذا العام.

واكد المسعودي حرص الشركة على مواكبة المتغيرات وفى  مقدمتها المنافسة الكبيرة والحادة ولا سيما من الشركة  الايطالية التى تنشط على خط جنوة تونس.

وبشان الاستراتيجية الجديدة للشركة قال المدير التجارى أن  الشركة تحرص على الاقتراب أكثر من وكالات الاسفار والانصات الى  مشاغلهم والعمل على تذليل الصعوبات وترسيخ مفهوم المرافقة  والمساعدة والتجاوب السريع.

كما ابرز ان الشركة تعمل على توفير كل سبل الراحة  للمسافرين عبر التسريع فى الاجراءات الديوانية بختم جوازات  السفر على متن الباخرة لتفادى الاكتظاظ عند رسو البواخر فى  الميناء الى جانب توفير اماكن خاصة لممثلى البنوك التجارية  للقيام باجراء الصرف مع مواصلة تحسين الخدمات.

وابدى ممثلو وكالات الاسفار من جهتهم استعدادهم التام من اجل  انجاح موسم عودة الجالية التونسية المقيمة بالخارج من خلال  حسن الترويج للشركة من منطلق الحفاظ على هذه المؤسسة  الوطنية.

وتطرقوا الى بعض الاشكاليات التى تعترضهم من بينها ارتفاع  الاداءات الديوانية وعدم تجاوب الشركة مع الحجوزات الخاصة  باخر لحظة الامر يثير بعض الانزعاج لدى الحرفاء مقرين بان  الضربات الارهابية التى تعرضت لها تونس خلال سنة 2015 والاوضاع  فى ليبيا أثرت على تراجع رقم معاملاتهم.

واقترحوا من جهة أخرى تنظيم الشركة لحملة تسويقية واسعة  النطاق للتعريف أكثر بخدماتها ولا سيما التعريفات التى  تقترحها بالاضافة الى مزيد احكام الاجراءات التنظيمية وتفادى  الاشكاليات التى قد تقع خاصة فى فترة الذروة.

وتجدر الاشارة الى ان باخرة تانيت التى اقتنها الشركة  التونسية للملاحة ودخلت حيز الاستغلال فى جوان 2012 تتسع ل  3200 مسافر وبطاقة استيعاب 1060 عربة.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض