البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

dattes  تمور

ضبط برنامج عمل للرفع من تنافسية قطاع التمور بولاية توزر

شرعت شبكة مؤسسات ومتدخلي قطاع التمور والنخيل كلوستر التمور والنخيل بولاية توزر التي تم احداثها ببادرة من قطب الجريد للتنمية في تنفيذ برنامجها الذى ضبطته لمدة ثلاث سنوات والهادف الى الرفع من تنافسية قطاع التمور بالجهة من خلال جملة من الانشطة وذلك بالاعتماد على مقاربة تشاركية تجمع مختلف الاطراف المتدخلة في الشبكة.
وبين المدير العام للقطب نضال الهادفي لمراسلة وات ان المحاور الاساسية لبرنامج العمل ترتكز على تطوير القيمة المضافة للمنتوج وتعصير وسائل وتقنيات الانتاج والتسويق والتعريف بالمنتوج في الاسواق العالمية وكذلك النهوض بالجودة.
واضاف ان وفدا يابانبا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ممثلا عن شبكة الكلوستر زار عددا من الموسسات الصناعية وهياكل الدعم ومجمعين ومجامع منخرطة في منظومة الكلوستر قصد الاطلاع على مشاغل متدخلي قطاع التمور والنخيل بالجهة والتعرف على مقترحات الشبكة لتحسين تنافسية القطاع والرفع من القيمة المضافة وجودة المنتوج.
وبين ان الزيارة تندرج في اطار مساعي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لمرافقة ودعم بعض شبكات الموسسات بالجنوب التونسي وخصوصا منها العاملة في مجال الصناعات الغذائية عبر برنامج مساندة في الغرض يتكامل مع بنود اتفاقية مبرمة بين الوكالة وديوان تنمية الجنوب لتنفيذ برنامج استراتيجي لتنمية الجنوب التونسي.
ويهدف المركب الصناعي والتكنولوجي بتوزر قطب الجريد للتنمية من خلال استضافة الوفد الياباني الى دفع العجلة الاقتصادية وتشجيع العمل المشترك في اطار الكلوستر ودعم موارده وكفاءاته عن طريق جلب الداعمين الاقتصاديين والمانحين الماليين للمساعدة على تجسيد مخطط اعماله والرفع من القدرة التنافسية لاعضائه.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma