البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

tsahal israel  إسرائيل

القوات الروسية في سوريا تطلق النارعلى طائرات عسكرية إسرائيلية

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا يوم الجمعة أن القوات الروسية في سوريا أطلقت النار مرتين على الأقل على طائرات عسكرية إسرائيلية مما دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للسعي إلى تحسين التنسيق المتعلق بالعمليات مع موسكو.

ونفى الكرملين تقارير إعلامية أفادت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بحثا حوادث مزعومة تتعلق بالقوات الروسية في سوريا وطائرات حربية إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين « في هذه الحالة التقارير الصحفية الإسرائيلية بعيدة عن الواقع. »

لكن في تصريحات نقلها صحفيون عن نتنياهو في معرض إيجازه لهم هاتفيا خلاصة محادثاته مع الرئيس الروسي قال « حصلت مشاكل » تتعلق بحرية العمل العسكري الإسرائيلي في سوريا.

ولم يعط نتنياهو أي تفاصيل لكنه قال « إذا لم تتعاملوا مع هذا الاحتكاك فإنه قد يتطور إلى أمر أكثر خطورة. »

ولم يذكر تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت الذي لم ينسب لمصادر توقيت أو أماكن وقوع الحوادث أو أي مؤشرات على إصابة الطائرات الإسرائيلية.

وتدخلت روسيا عسكريا في سوريا في سبتمبر أيلول لدعم دمشق في خضم صراع بدأ قبل خمسة أعوام.

ومن جانبها قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي إن طائرة روسية اقتربت من طائرة حربية إسرائيلية في أجواء البحر المتوسط قبالة شواطئ سوريا الأسبوع الماضي لكن لم يحدث اتصال بينهما.

ورفض متحدث عسكري إسرائيلي التعليق. ولم يرد على الفور مكتب نتنياهو والسفارة الروسية في إسرائيل.

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma