البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

neji-jalloul-tnarp

لجنة الشباب والتربية تقرر الاصلاح التربوي موضوعا لجلسة قادمة

واصلت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية بمجلس نواب الشعب في اجتماعها أمس الاربعاء النظر في التحضيرات للندوة البرلمانية التي ستتمحور حول علاقة الاصلاح التربوي بمقتضيات الدستور وتحديات المخطط وانتظارات المواطن وتم التصويت على عقد الندوة خلال الفترة الفاصلة بين يومي 10 و15 ماى القادم.

كما تقرر خلال هذه الجلسة أن يتم التصويت النهائي على عناوين فقرات الندوة بعد الاستماع الاربعاء القادم لوزير التربية وذلك بهدف ملاءمة محاور الندوة مع مشمولات الوزارة وفي اطار متطلبات برنامج الاصلاح التربوي.

كما خصصت اللجنة جزءا من أشغال اجتماعها للتداول بخصوص جدول أعمالها المتعلق بالتحضير لجلسة الاستماع لوزير التربية حيث تولى أعضاء اللجنة صياغة مجموعة من الاسئلة تمحورت أساسا حول الصبغة القانونية لبرنامج الاصلاح التربوى من حيث احداثه بمقتضى قانون يتضمن كافة التدابير أو أن يتم اعتماده في اطار مجموعة مراسيم.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة التنسيق مع وزارة التربية في اطار التأسيس لمشاركة فعالة في بلورة برنامج الاصلاح التربوى الذي تقرر أن يكون موضوع جلسة الاستماع لوزير التربية.كما تساءلوا حول طبيعة الاصلاحات ومدى سحبها الى جانب تطويرالبرامج البيداغوجية على مجالات ذات الصلة على غرار النهوض بالبنية التحتية ومراجعة التوقيت الدراسي ودعم الانشطة الثقافية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma