البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

يوسف حاييم بن دافيد دبر

إدانة إسرائيلي بقتل فلسطيني في جريمة كان لها دور في نشوب حرب 2014

أدانت محكمة في القدس إسرائيليا يوم الثلاثاء بقتل فتى فلسطيني بعدما رفضت التماسا بعدم أهليته العقلية للمحاكمة عن جريمة كان لها دور في نشوب حرب غزة عام 2014.

وقال ممثلو الإدعاء إن يوسف حاييم بن دافيد دبر قتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عاما). وصدر في فبراير شباط حكم على شابين يهوديين ساعداه على خطف الفتى الفلسطيني الذي تعرض للضرب والشنق والحرق وهو حي وقضت محكمة بسجن أحدهما مدى الحياة وسجن الآخر 21 عاما.

واعترف المتهمون الثلاثة بالجريمة وقالوا إن قتل الفتى الفلسطيني في الثاني من يوليو تموز 2014 كان انتقاما لقتل ثلاثة شبان إسرائيليين قبل ذلك بأيام على يد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية المحتلة.

وقدم بن دافيد (30 عاما) التماسا بعدم أهليته العقلية مما علق إدانته والحكم عليه. وبعد إجراء التقييم النفسي قضت المحكمة بأنه « يفهم تصرفاته تماما » وأدانته. وسيصدر الحكم عليه في الثالث من ماي.

وفجر مقتل أبو خضير التوترات وحربا إسرائيلية استمرت سبعة أسابيع على قطاع غزة ابتداء من الثامن من جويلية 2014 بعد هجمات صاروخية فلسطينية عبر الحدود واعتقال إسرائيل لأشخاص يشتبه بأنهم مسلحون في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: رويتر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma