البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

le-ministre-italien-des-affaires-etrangeres-paolo-gentiloni-_2582694

وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا يلتقيان حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس

 

يلتقي اليوم السبت وزير الخارجية الفرنسي ونظيره الألماني بأعضاء حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية طرابلس في زيارة غير معلنة، تأتي في ختام أسبوع دبلوماسي حافل في طرابلس.

وصل كل من وزير الخارجية الفرنسي جان- مارك آيرولت ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى العاصمة الليبية طرابلس السبت في زيارة غير معلنة قد تستمر ساعات. وسيعقد الوزيران اجتماعات مع أعضاء حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في قاعدة طرابلس البحرية القريبة من مطار معيتيقة، تحت حراسة أمنية مشددة.

وصرح وزير الخارجية الألماني للصحافيين قبيل وصوله إلى طرابلس أن زيارته مع نظيره الفرنسي « مؤشر على أن المجتمع الدولي يتفق على نقطة رئيسية وهي أن طريق السلام والاستقرار يمر عبر حكومة الوفاق الوطني واتفاق السلام » الموقع في ديسمبر.

وتابع شتاينماير « نريد أن نساعد على تحقيق ما يتطلع إليه الليبيون وهو الحياة الطبيعية الآمنة والسلام، والمرتبطان بالجو السياسي التوافقي ».

فيما قالت مصادر دبلوماسية في باريس، إن زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس تأتي « في السياق ذاته لزيارة (الرئيس الفرنسي) فرانسوا هولاند (غدا) الأحد إلى مصر، الدولة المنخرطة في الأزمة الليبية ».

وأشارت المصادر أن « آيرولت يعتقد أن على الأوروبيين الاستعداد للتحرك والعمل معا »، مضيفة أن فرنسا « كانت من أولى الدول التي دعمت السراج، وقد حان الوقت لإعطاء زخم جديد لهذا الدعم ».

وتأتي هذه الزيارة في ختام أسبوع دبلوماسي حافل في طرابلس، بدأ بزيارة وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني الذي أنهى الثلاثاء قطيعة سياسية فرضها المجتمع الدولي على العاصمة لأكثر من عام ونصف.

أ ف ب

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma