البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kerknah

قرقنة : مواجهات بين وحدات الامن ومحتجين على خلفية أزمة شركة بيتروفاك

جدت مساء أمس  الخميس مواجهات   بين وحدات الامن ومحتجين في جزيرة قرقنة على خلفية رفض عدد   من أبناء الجزيرة قدوم رتل من الشاحنات التابعة لشركة    بيتروفاك   التي يتولى الامن تأمين خروجها من ميناء سيدي   يوسف  باتجاه محطة الانتاج.

وحسب ما أفاد منسق اتحاد أصحاب الشهادات العاطلين عن   العمل  أحمد السويسي  بصفاقس  فان وحدات الامن  ردت باستعمال الغاز المسيل للدموع ورش المياه على المحتجين    الذين رشقوا  بدورهم  الامنيين بالحجارة.

وبين أن المواجهات دارت في محيط محطة سيدى يوسف حيث توجد   الشاحنات  ولا تزال الاوضاع على درجة من التوتر  وفق ذات   المصدر.

وقد نفى أحد العاملين بالمستشفى ما تم تداوله من معلومات عن   قبول هذه الموسسة الاستشفائية لمصابين  موكدا في المقابل أنه   عاين وضعا  محتقنا للغاية  في عدد من مناطق قرقنة  ولاسيما   بسيدي يوسف ومليتة والعطايا.

ولم يتسن لمراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء  الاتصال بمصدر أمني للحصول على توضيحات   بشأن تطور الاوضاع في قرقنة وكيفية التعاطي معها.

يذكر أن جزيرة قرقنة دخلت الثلاثاء في اضراب عام كان دعا اليه   الاتحاد المحلي للشغل  على خلفية حالة الاحتقان التي تعيشها   الجزيرة منذ أسبوع  اثر التدخل الامني لفك اعتصام عدد من   العاطلين عن العمل أمام شركة  بتروفاك   واستمرار ايقاف   مجموعة من المعتصمين  وكذلك لمطالبة الحكومة بتوفير التشغيل   والتنمية لابناء المنطقة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma