البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

جيم يونغ كيم

البنك الدولى يقول ان انخفاض النفط يصعب اعادة اعمار سوريا

قال جيم يونغ كيم المدير العام للبنك الدولى اليوم الخميس ان انخفاض أسعار النفط سيصعب اعادة اعمار سوريا بعد الحرب الاهلية نظرا لان الدول المانحة التقليدية فى الشرق الاوسط قد تواجه صعوبة فى تقديم الدعم.
وقال كيم فى موتمر صحفى فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى واشنطن أشعر بقلق عميق من الا يكون هناك نفس المستوى من المساعدات التى تقوم على المنح والذى ربما شهدناه عندما كان سعر النفط 100 دولار للبرميل.
وبدأت جولة جديدة من المحادثات بقيادة الامم المتحدة يوم الاربعاء بهدف انهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات فى سوريا الا أن تصاعد حدة القتال يلقى بظلاله على التوقعات القاتمة بالفعل للجهود الدبلوماسية.
وليست لدى البنك الدولى تقديرات خاصة بشأن فاتورة اعادة اعمار سوريا بمجرد عودة السلام الا أن كيم قال انه سمع تقديرات تفوق 150 مليار دولار.
وقال كيم ان المشكلة تكمن فى أن العديد من الدول المانحة التقليدية فى الشرق الاوسط باتت تعانى من عجز فى ميزانياتها بسبب انخفاض أسعار النفط.
وأضاف أن ذلك يعنى أن البنك الدولى وبنوك التنمية الاقليمية سيكون عليها أن تودى دورا أكبر من خلال استخدام ميزانياتها العمومية لطرق أبواب أسواق رأس المال الدولية.

المصدر: رويتر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma