البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

jose-antonio-bordallo-peter-millet-et-antoine-sivan-recus-par-le-vice-premier-ministtre-libyen-ahmad-meitig-le-14-avril-2016-a-tripoli_5581479 (1)

ليبيا : سفراء أوروبيون يزورون طرابلس لأول مرة منذ عامين

وصل سفراء فرنسا وبريطانيا وإسبانيا الذين كانوا غادروا طرابلس عام 2014، إلى العاصمة الليبية الخميس 14 أفريل 2016، في بادرة دعم من دولهم لحكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة، وذلك بعد يومين من زيارة وزير الخارجية الإيطالي إلى طرابلس.

هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها دبلوماسيون أوروبيون إلى طرابلس منذ إغلاق سفارات دول الاتحاد الأوروبي في العاصمة الليبية بسبب المعارك خلال صيف 2014.

ووصل السفراء الفرنسي أنتوان سيفان والبريطاني بيتر ميليت والإسباني خوسيه انتونيو بوردالو إلى مطار معيتيقة قبل التوجه إلى القاعدة البحرية في طرابلس حيث مقر رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

السراج دعا الثلاثاء عند استقباله وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني إلى « عودة البعثات الدبلوماسية إلى طرابلس في أسرع وقت وإلى استئناف الرحلات الجوية المباشرة » مع إيطاليا.

وسيعود السفراء إلى بلدانهم بعد هذه الزيارة قبل عودة دائمة ممكنة. ورافق ملحقان عسكريان فرنسي وبريطاني الدبلوماسيين في رحلتهم، بحسب أجهزة التشريفات الليبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma