البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arp-14-04

الاعلان الاسبوع المقبل عن التركيبة النهائية للجنة التحقيق البرلمانية حول وثائق بنما

قال المنجى الحرباوي مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالاعلام والاتصال ظهر الخميس انه سيتم الاعلان الاسبوع المقبل عن التركيبة النهائية للجنة التحقيق البرلمانية حول ما يعرف ب « وثائق بنما « .
وأضاف الحرباوي فى تصريح اعلامي اثر انتهاء أشغال اجتماع مكتب المجلس بقصر باردو برئاسة محمد الناصر رئيس المجلس قوله ان عدد أعضاء هذه اللجنة البرلمانية سيكون 22 عضوا وفق ما ينص عليه الفصل 16 من النظام الداخلى للمجلس و نأمل البت فى أسماء الاعضاء بصفة نهائية الخميس المقبل خلال الاجتماع المقبل لمكتب المجلس .
وأشار أيضا الى أنه تم اعتماد التمثيل النسبى فى توزيع أعضاء هذه اللجنة وأن بعض الكتل البرلمانية قدمت أسماء النواب الذين سيشاركون فى هذه اللجنة وهى أحزاب نداء تونس 6 أعضاء و كتلة الحرة 3 أعضاء وحزب الاتحاد الوطنى الحر عضو واحد فى حين قدم النواب غير المنتمين بدورهم عضوا واحدا.
أما الكتل التى لم تقدم بعد مرشحيها فهى كتل أحزاب النهضة وافاق تونس والجبهة الشعبية والكتلة الاجتماعية الديمقراطية.
من جهة أخرى قال الحرباوى فى تصريحه انه سيتم قريبا توجيه استدعاء الى الحكومة للنظر والتداول معها فى الشأن العام وهو ما طالب به عدد من النواب المشاركين فى الاجتماع والذين دعوا الى تطبيق النظام الداخلى للمجلس واستدعاء الحكومة مرة واحدة فى الشهر مضيفا أنه يوجد اتفاق بين أعضاء المكتب فى هذا الشأن.
من جهة أخرى أفاد الحرباوى أن مكتب المجلس نظر فى مشروع للتعاون بين مجلس نواب الشعب ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ووافق عليه.
كما نظر المكتب فى النشاط الخارجى للمجلس بحسب ذات المصدر الذى أكد أن رئيس البرلمان محمد الناصر سيؤدي قريبا زيارتين الى المملكة المغربية والى النرويج.
وذكر مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالاعلام والاتصال ان المكتب نظر ايضا فى جملة من الاسئلة الكتابية موجهة من بعض النواب الى عدد من الوزراء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma